مباحثات مصرية ليبية لزيادة الفرص الاستثمارية بين البلدين

الخميس 29 أبريل 2021 03:34 م

بحث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية (حكومية)، المستشار "محمد عبدالوهاب"، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، "علي محمود حسن"، فرص الاستثمار في البلدين.

وتناول اللقاء، الذي عقد الأربعاء، استعراض الفرص الاستثمارية في مصر، خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة (شرق القاهرة)، والعلمين الجديدة، شمالي البلاد.

ووضع الجانبان تصورًا لإعادة هيكلة بعض الشركات العقارية والسياحية؛ لدفع حركة الاستثمار في القطاعين العقاري والسياحي بمصر.

وطالب "عبدالوهاب"، خلال اللقاء، بضرورة تنويع محفظة الاستثمارات الليبية في مصر، للاستفادة من نمو القطاعات الاقتصادية المختلفة، وفق صحف مصرية.

وتدير المؤسسة الليبية للاستثمار نحو 67 مليار دولار من خلال اتحاد يضم 550 من الشركات الاستثمارية تنتشر في ثلاث قارات.

وتبلغ عدد الشركات التي تضم مساهمات ليبية 1165 شركة في مصر، تتركز في القطاعات الزراعية والمالية والعقارية والسياحية، بالإضافة إلى قطاع الخدمات.

وقبل أيام، زار رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي" العاصمة طرابلس، ووقع مع نظيره الليبي "عبدالحميد الدبيبة" 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدد من المجالات، أبرزها استئناف رحلات الطيران، وفتح الخطوط البحرية للركاب والشحن بين موانئ البلدين، إضافة إلى اتفاقات أمنية وصحية واقتصادية أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الليبية المؤسسة الليبية للاستثمار للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية

مصر.. مدبولي يوجه باستقبال رحلات الطيران القادمة من ليبيا

مبعوث أمريكا إلى ليبيا يزور مصر لتعزيز حل سياسي

رئيس المخابرات المصرية يصل طرابلس لبحث التعاون الأمني