الجمعة 30 أبريل 2021 08:44 م

أعلنت شركة "ألفابت"، الشركة الأم لمحرك البحث "جوجل"، عن أرباح قياسية في أحدث نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس/آذار 2021، والفضل في ذلك يعود بالأساس لأرباح الإعلانات.

فقد أعلنت الشركة عن صافي دخل قدره 17.93 مليار دولار، فيما يعد قفزة هائلة مقارنة بـ 6.84 مليار دولار التي أبلغت عنها في نفس الوقت تقريبًا من العام الماضي.

كما شهدت "ألفابت" زيادة بنسبة 34% في إيراداتها على أساس سنوي، من 41.2 مليار دولار إلى 55.3 مليار دولار.

واستحوذ بحث "جوجل" على غالبية الإيرادات، حيث حقق أرباحًا في المبيعات بلغت 31.9 مليار دولار في الربع الأول، بينما حقق خلال الربع الأول من العام الماضي مبيعات بقيمة 24.5 مليار دولار.

وقال "سوندار بيتشاي"، الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت"، في بيان: "خلال العام الماضي، لجأ الناس إلى بحث جوجل والعديد من الخدمات عبر الإنترنت للبقاء على اطلاع واتصال واستمتاع. لقد واصلنا تركيزنا على تقديم خدمات موثوقة لمساعدة الناس في جميع أنحاء العالم".

وقفزت مبيعات إعلانات "يوتيوب" بنسبة 49% على أساس سنوي إلى 6 مليارات دولار في الربع الأول من عام 2021، وفقًا للنتائج المالية الأخيرة للشركة.

وإجمالاً، حققت إعلانات "جوجل" (بما في ذلك إعلانات البحث وإعلانات يوتيوب) مبيعات بقيمة 44.7 مليار دولار، وهو ما يمثل أكثر من 80% من عائدات "ألفابت"، على أساس سنوي.

وأضافت "روث بورات"، المديرة المالية لشركة "ألفابت"، أن "إجمالي الإيرادات البالغة 55.3 مليار دولار في الربع الأول تعكس ارتفاع نشاط المستهلك عبر الإنترنت ونموًا واسع النطاق في عائدات المعلنين".

المصدر | إنتربرينوير - ترجمة وتحرير الخليج الجديد