جوجل تحظر إعلانات كورونا التي تروج لنظريات مؤامرة

الاثنين 20 يوليو 2020 10:27 ص

تعمل "جوجل" على تكثيف معركتها ضد المعلومات الخاطئة المتعلقة بالفيروس التاجي من خلال حظر الإعلانات التي تناقض الإجماع العلمي الموثوق فيه حول الجائحة، وفقًا لما قالته الشركة.

هذا يعني أن مواقع الويب والتطبيقات لن تعود قادرة على كسب المال من تشغيل الإعلانات التي تروج لنظريات المؤامرة المزيفة حول "كوفيد-19".

وتشمل تلك الادعاءات أن الفيروس تم إنشاؤه في مختبر صيني، وأن الوباء خدعة وأن "بيل جيتس" كان وراءه.

وستبدأ "جوجل" في تطبيق القاعدة الجديدة الشهر المقبل، ولن تكتفي بمنع المعلنين من إنشاء إعلانات جديدة حول هذا، وإنما ستستخدم المراجعين البشريين والآليين للعثور على الناشرين والمعلنين الذين ينتهكون القاعدة واتخاذ إجراءات ضدهم.

وستحظر الشركة أيضًا أولئك الذين ينتهكون بشكل متكرر سياستها الجديدة من استخدام منصة الإعلان الخاصة بها.

وكما أوضح متحدث باسم "جوجل"، فإن القاعدة الجديدة توسع سياسة الشركة ضد المزاعم الصحية الضارة، مثل العلاجات الصحية المعجزة والترويج لأفكار مكافحة التطعيم.

وقالت الشركة: "نحن نضع إجراءات حماية إضافية من خلال توسيع سياساتنا المتعلقة بالمزاعم الصحية الضارة من الناشرين والمعلنين الذين يضعون محتوى خطيرًا حول أزمة صحية بشكل يتعارض مع الإجماع العلمي".

يّذكر أن "جوجل" كانت قد أعلنت في أبريل/نيسان أنها ستستثمر 6.5 مليون دولار لمكافحة المعلومات الخاطئة المتعلقة بالفيروس التاجي في محاولة لمنع الادعاءات الكاذبة من الانتشار أكثر.

واتخذت منصات أخرى أيضًا خطوات لمكافحة المعلومات المضللة المتعلقة بالفيروس، حيث ترفض "أبل" جميع تطبيقات المحمول المتعلقة بالفيروس التاجي إذا كانت لا تنتمي إلى المنظمات الصحية الرسمية، ويحظر "تويتر" التغريدات التي تنشر ادعاءات العلاج المزيف، في حين يدحض "فيسبوك" الخرافات الشائعة حول الوباء في مركز معلومات "كوفيد-19".

المصدر | إنجادجت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل فيروس كورونا

جوجل تحظر الترويج لتطبيقات التجسس على الأزواج

جوجل تؤجل ترتيب المواقع حسب تناسبها مع العرض على الموبايل لـ2021

قفزة هائلة في أرباح جوجل.. 18 مليار دولار في 4 أشهر