الاثنين 3 مايو 2021 11:45 م

أطلقت منصة تويتر الشهيرة رسميا، الإثنين، ميزة غرف المحادثة الافتراضية الصوتية "Spaces"، وذلك لمنافسة تطبيق "كلوب هاوس"، والذي حظي بشعبية كبيرة مؤخرا.  

وعلى غرار "كلوب هاوس"، تتيح ميزة "Spaces" للمستخدمين المشاركة في محادثات صوتية مشتركة وفي الوقت نفسه مع المشتركين الآخرين.

وكانت الشركة قد بدأت باختبار الميزة الجديدة، في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، مع عدد محدد من المستخدمين.

لكن الآن، تم إطلاق الميزة فعليا على الهواتف التي تحمل أنظمة "iOS" و"Android Twitter"، لكن الميزة متاحة فقط للمشتركين الذين لديهم أكثر من 600 متابع على صفحاتهم.

وتعد الميزة الجديدة من الميزات السريعة الانتشار أخيرا، وتم الإعلان عنها في أكثر من وسيلة تواصل اجتماعي حول العالم على رأسها شركة "Clubhouse" وشركة "فيسبوك"، والتي تعمل على تقديمها في الأشهر المقبلة.

وتحظى هذه الخدمة بشعبية كبيرة لدى أصحاب رؤوس الأموال، بحسب "cnbc"، حيث توفر خدمات خاصة، وستتيح لشركة "تويتر" توسيع دائرة المستخدمين لديها.

وفي غضون ذلك، أعلن تطبيق "كلوب هاوس" اعتزامه إطلاق إصدار جديد مخصص لنظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد، بعد أن حقق انتشاراً على هواتف آيفون.

ويأتي إعلان "كلوب هاوس" في وقت اشتدت فيه المنافسة على سوق خدمات المناقشات الصوتية، فأصبح هناك "spaces" بشكل رسمي، كذلك أطلقت تليجرام خدمة للمناقشات الصوتية "فويس شات".

كما أطلقت شبكة فيسبوك الشهر الماضي، العديد من الخدمات الصوتية المميزة، وكان من ضمنها نسخة من خدمتها "Rooms" للمحادثات الجماعية، بحيث تعتمد على الصوت فقط، بمزايا تجعلها منافساً قوياً لـ"كلوب هاوس"

المصدر | الخليج الجديد+متابعات