السبت 24 أكتوبر 2015 03:10 ص

قال وزير الاقتصاد الإماراتي «سلطان بن سعيد المنصوري»، اليوم السبت، إن بلاده وبريطانيا تستهدفان زيادة حجم التبادل التجاري بينهما من 12 مليار إسترليني (18.4 مليار دولار أمريكي) حاليا إلى 25 مليار جنيه إسترليني (38.3 مليار دولار أمريكي) بحلول 2020، في ظل الفرص الواسعة التي يطرحها الجانبان أمام المستثمرين.

وأوضح «المنصوري»، أن الفترة المقبلة تحمل العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة بين قطاعي الأعمال من البلدين، موضحا أن مساعي بلاده لا تقتصر على استقطاب الاستثمارات الأجنبية فحسب، بل تسعى لاستقطاب الخبرات والكفاءات والمشاريع في إطار السعي لبناء اقتصاد متنوع مستدام.

ولفت في بيان له، على هامش زيارة موسعة شملت لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة البريطانية، إلى أنه في إطار استراتيجية الابتكار التي أطلقتها الدولة، والتي حددت سبعة قطاعات رئيسية وهي الصحة والتعليم والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والنقل والمياه والفضاء، فإن ذلك يعزز من مستقبل الشراكة بين البلدين.

ودعا «المنصوري» رجال الأعمال البريطانيين للاستفادة من الفرص الواعدة التي تطرحها دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الاستعدادات التي تقوم بها لاستقبال الحدث الأكبر «إكسبو 2020»، مشيرا إلى أن تطوير منطقة محيط «إكسبو» تخلق فرصا واعدة في مختلف المجالات.

ويعتبر معرض «إكسبو» تجمعا عالميا ينظم كل 5 سنوات مرة، يضم مئات المشاركين، بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات، كما يشهد فعاليات تستهدف تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التقنية.

وتعد دبي هي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، التي تستضيف معرض إكسبو العالمي 2020.

كما تعتبر الإمارات أولى شركاء بريطانيا التجاريين في المنطقة العربية من حيث حجم التبادل التجاري، وتمتلك المملكة المتحدة أكثر من 400 شركة تجارية، و800 وكالة تجارية، و8 آلاف علامة تجارية مسجلة في الإمارات.