الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مقربين من قائد القسام محمد الضيف

الأربعاء 12 مايو 2021 03:32 م

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، إن وحداته الخاصة نفذت عملية في قطاع غزة وصفها بـ"الحساسة والمعقدة"، وأسفرت عن اغتيال شخصيات مقربة من القائد العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام "محمد الضيف"، دون الكشف عن تفاصيل وطبيعة العملية المزعومة أو الشخصيات التي تم اغتيالها.

وأعلن جيش الاحتلال أنه هاجم قادة كبارا من المجلس العسكري لكتائب القسام وقتل ناشطين كبارا في القسام، عقب عملية حساسة نفذها في غزة، قائلا إن "العملية معقدة وسيتم نشر تفاصيل لاحقا عنها".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي "أفيخاي أدرعي" إن "جيش الدفاع وجهاز الشاباك ينفذان عملية معقدة وفريدة من نوعها للقضاء على عدد من القادة الكبار في حماس داخل مدينتي غزة وخان يونس، الذين يشكلون جزءا مهما من قيادة أركان الجناح العسكري لحماس ومقربين من محمد الضيف، تفاصيلهم ستنشر لاحقا".

وعقب العملية المزعومة يتوقع الجيش الإسرائيلي أن تقصف حماس وسط البلاد ومنطقة تل أبيب مجددا، بعد اغتيال قيادات مقربة من "الضيف" في خانيونس وغزة.

ولم يصدر تعقيب فوري من جانب القسام أو حركة حماس حول هذه العملية.

لكن القسام"، و"سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، أعلنتا الثلاثاء سقوط "شهداء في صفوف مجاهديهما"، في قصف إسرائيلي استهدف مواقع لهما، في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأعلنت "كتائب القسام"، ظهر الثلاثاء، سقوط "شهداء في صفوف مجاهديها، وفقدان بعضهم" في قصف إسرائيلي لهدف تواجدوا فيه.

وقالت الكتائب، في بيان مقتضب: "قام العدو بقصف هدف كان يتواجد فيه مجاهدونا في إطار رفع الجهوزية والاستعداد، لصد العدوان، ويوجد لدينا شهداء ومفقودون".

ولم تذكر الكتائب المزيد من التفاصيل عن الحادث.

المصدر | الخليج الجديد + عربي 48

  كلمات مفتاحية

الضيف القسام حماس إسرائيل كتائب القسام غزة سرايا القدس

استشهاد قيادي بارز بحماس في غارات إسرائيل على غزة

إسرائيل تنشر أسماء قادة لحماس تمت تصفيتهم في غارات بغزة

رداً على اغتيال عدد من قادتها.. القسام تعلن قصف مدن وبلدات الاحتلال بـ130 صاروخاً

خلال الأسبوع الماضي.. إسرائيل فشلت مرتين في اغتيال محمد الضيف

ن.تايمز: عدوان غزة يستهدف اغتيال محمد الضيف المطلوب الأول لإسرائيل