بايدن لنتنياهو: آمل بانتهاء الصراع عاجلا وليس آجلا ولإسرائيل حق الدفاع عن نفسها

الخميس 13 مايو 2021 01:09 ص

قال الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، الأربعاء، إنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وعبر له عن أمله في انتهاء الصراع المتفجر حاليا في الأراضي المحتلة، "عاجلا وليس آجلا".

لكن "بايدن"، استدرك، في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض: "لكن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها عندما يتم إطلاق آلاف الصواريخ عليها".

ومضى بالقول: "فريقا الأمن القومي والدفاع في إدارتي تواصلا مع نظراء لهم في الشرق الأوسط لتهدئة الأوضاع"، مشيرا إلى أنه أطلع "نتنياهو" على نتائج هذا التواصل بين مسؤولين أمريكيين ونظرائهم، لاسيما في قطر ومصر.

وفي وقت سابق، الأربعاء، قال وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" إن الولايات المتحدة سترسل دبلوماسيا رفيعا إلى الشرق الأوسط لحث الإسرائيليين والفلسطينيين على التهدئة، واصفا المشاهد في المنطقة بأنها "مروعة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 65 شهيداً، بينهم 16 طفلا و5 سيدات، فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" استمرار القصف والعدوان الغاشم.

وتنفذ إسرائيل، خلال كتابة هذه السطور، غارات جنونية على القطاع، وسط تقارير عن ارتقاء المزيد من الشهداء، بينما ترد المقاومة الفلسطينية بقصف مستوطنات غلاف غزة، وتل أبيب وعسقلان وأسدود ومناطق أخرى بالأراضي المحتلة.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، والاقتحام المتكرر للأقصى المترافق مع الاعتداء على المصلين، باندلاع جولة القتال الحالية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية جو بايدن بنيامين نتنياهو غزة القدس تهدئة

وصف نفسه بالصهيوني.. وعود بايدن تنهار أمام صمته على الجرائم الإسرائيلية

عباس يطالب وزير الخارجية الأمريكي بوقف الاعتداءات الإسرائيلية.. وبلينكن: نحاول التهدئة

بايدن: اتصالات مع مصر والسعودية لخفض التصعيد في غزة

بايدن: لا أرى مبالغة في ردود إسرائيل على صواريخ حماس بغزة

معهد أمريكي: الحملة الإسرائيلية تهدد مصالح الولايات المتحدة في المنطقة

فورين أفيرز: حماس فجرت مفاجأة.. وهكذا سيكون سيناريو المواجهة الحالية

فورين بوليسي: هكذا تنظر إدارة بايدن لانفجار الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين