بعد مجزرة شارع الوحدة.. ارتفاع حصيلة شهداء الاعتداء الإسرائيلي على غزة إلى 188

الأحد 16 مايو 2021 04:23 م

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر الأحد، ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 209 شهداء، و5593 جريحا، وذلك بعد المجزرة التي ارتكبتها مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي بشارع الوحدة في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن عدد شهداء غزة ارتفع إلى 188 شهيدا، بينهم 55 طفلا، و33 امرأة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا، بينهم طفل، مشيرة إلى أن "طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تزال تقوم بأعمال البحث تحت الركام بمدينة غزة".

وأضافت أن عدد المصابين بفعل القصف الحربي والمدفعي العنيف منذ نحو أسبوع على قطاع غزة بلغ 1230، فيما وصل عدد المصابين من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في محافظات الضفة الغربية، بما فيها القدس، إلى 4363 جريحا.

ومنذ الإثنين الماضي؛ تتعرض مدن غزة لقصف من طائرات الاحتلال الحربية ومن دبابات على الشريط الحدودي شرق وشمال القطاع، ومن الزوارق الحربية قبالة بحر غزة، موقعة شهداء وجرحى ودمارا كبيرا في البنايات السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبنى التحتية.

وتهدد سلطات الاحتلال الإسرائيلي عائلات في حي الشيخ جراح في القدس بإخلائها من منازلها لصالح جمعيات يهودية تسعى لإقامة حي استيطاني كبير في المنطقة.

يذكر أن تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة بدأ جراء اعتداءات وحشية ارتكبتها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة وزارة الصحة الفلسطينية الضفة الغربية الشيخ جراح فلسطين إسرائيل حي الشيخ جراح القدس

التعاون الإسلامي: القدس والمسجد الأقصى خط أحمر للأمة

مصر تفتح معبر رفح استثنائيا لاستقبال المرضى والمصابين من غزة

للمرة الثانية.. وقف العمل بحقل تمار الإسرائيلي للغاز جراء صواريخ القسام

إسرائيل: حماس لديها غواصات قادرة على حمل متفجرات تزن 50 كيلوجراما

علامة النصر من تحت الأنقاض.. فلسطيني يتحول لأيقونة صمود بغزة (فيديو وصور)

سلطنة عمان تطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على وقف العدوان

شهيدان وإصابات في قصف إسرائيلي لشقة سكنية وسط غزة

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي.. 260 شهيدا وقرابة 8 آلاف مصاب