حماس تدعو الفلسطينيين لتصعيد ثوري ضد الاحتلال الثلاثاء

الاثنين 17 مايو 2021 10:34 م

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجماهير الفلسطينية أن تجعل الثلاثاء "يومًا للتصعيد الثوري والمواجهة مع الاحتلال والمستوطنين"، وفرض "إضراب شامل وعام في الضفة والقدس والداخل المحتل".

وقالت الحركة، في بيان: "ندعو أيضًا لإعلان النفير الثوري وإطلاق المسيرات نحو نقاط الاشتباك والمواجهة في خطوط التماس كافة، وإغلاق الطرق الالتفافية في وجه قطعان المستوطنين".

وأضافت: "شعبنا الفلسطيني يمر في أيام عظيمة وهو يعيش أمل التحرير، ودعم المقاومة وإسنادها هو الطريق نحو لجم العدوان على الأرض، ومنعه من التمادي في الشيخ جراح والمسجد الأقصى وغزة".

وتابعت حماس: "هذه اللحظة التاريخية من حياة شعبنا تتطلب انخراطًا كاملًا من الجماهير كافة، فعطاء الدم في غزة والضفة والداخل يستوجب منا جميعًا مواصلة المسيرة بكل عزم وقوة".

وأكدت الحركة ضرورة "إجبار هذا المحتل المجرم على الاعتراف بحقوقنا ووقف العدوان"، وتوجهت بالتحية لجميع أبناء شعبنا الصامدين فوق أرضهم، وهذه الهمم العالية في غزة.

ونوهت "حماس" بأن "الإصرار على دعم المقاومة رغم همجية العدو، ووداع الشهداء في الضفة والهتاف للمقاومة يؤكد أن بوصلة شعبنا واضحة"، وشددت على أن "تفجير المواجهة الشاملة مع الاحتلال سيقصر من عمره ويزيد من مأزقه".

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة منازل وبنايات ومؤسسات حكومية ومدنية، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف تجاه البلدات الإسرائيلية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 212 شهيد، بينهم 61 طفلا، و36 سيّدة، بجانب 1400 جريح.

وفيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة؛ قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة تجاه مناطق في إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس غزة الضفة إسرائيل الاحتلال

فتح تدعو لإعلان الثلاثاء يوما لغضب شعبي شامل ضد إسرائيل

هكذا نجح الأقصى والقدس فيما فشلت فيه المبادرات السابقة لتوحيد الفلسطينيين