الإمارات تسمح للأجانب بالتملك الكامل للشركات بداية يونيو المقبل

الأربعاء 19 مايو 2021 12:57 م

أعلنت حكومة دولة الإمارات، الأربعاء، أن موعد سريان قرار السماح بالتملك الكامل للشركات من قبل المستثمرين ورواد الأعمال الأجانب سيكون ابتداءً من 1 يونيو/حزيران المقبل.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي "عبدالله بن طوق المري" إن موعد السماح بتملك  الأجانب الكامل للشركات يأتي في إطار القانون الذي يدعم تسهيل وممارسة أنشطة الأعمال في الدولة وزيادة استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مختلف القطاعات الحيوية في الدولة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وأضاف أن القانون يدعم أيضاً تطوير وإنشاء مشاريع نوعية جديدة وزيادة تنوع القاعدة الاقتصادية ورفع إنتاجيتها، ودعم قدرات الابتكار والبحث والتطوير في الدولة واستقطاب المواهب والكفاءات.

وكان رئيس الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، أصدر بتاريخ 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، مرسوماً بقانون بتعديل قانون الشركات، بما يتيح لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط جنسية معينة.

كما ألغى التعديل الشرط الذي يلزم الشركة الأجنبية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة.

يذكر أن اقتصاد الإمارات تضرر كثيرا من جائحة فيروس كورونا المستجد وانخفاض أسعار النفط، الأمر الذي دفع الكثير من المغتربين للرحيل، ما دفع الدولة لمحاولة سن قوانين لتشجيع الاستثمارات، ومنها السماح بتوسيع نطاق إقامات الأجانب وتملكهم الكامل للشركات.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

عبد الله بن طوق المري الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان عبدالله بن طوق المري أجانب شركات مستثمرين

الإمارات تلزم 513 ألف شركة بالكشف عن مالكيها.. لماذا؟

الإمارات: قانون الوكالات التجارية لا يزال في مراحل دورته التشريعية