إسرائيل تشترط استعادة جنود مفقودين لإصلاح خطوط كهرباء غزة

الخميس 20 مايو 2021 11:05 ص

ذكرت مصادر إسرائيلية أن شركة الكهرباء الإسرائيلية ترفض إصلاح خطوط غزة حتى استعادة جنود مفقودين ومحتجزين بالقطاع.

وقالت (القناة 12) الإسرائيلية، الخميس، إن العاملين في شركة الكهرباء الإسرائيلية، أعلنوا أنهم لا ينوون إصلاح وإعادة تشغيل خطوط الكهرباء الواصلة إلى غـزة التي تضررت خلال العدوان المتواصل على القطاع.

ووفق القناة، فإن العاملين في الشركة، اشترطوا إعادة الإسرائيليين الأسرى "هادار جولدين"، و"أورون شاؤول"، و"أفرا منغيستو" من غـزة، قبل أن يتم إصلاح الخطوط.

ويعاني قطاع غزة، منذ 10 مايو/أيار الجاري، من أزمة كهرباء كبيرة، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، وفق إعلام فلسطيني محلي. 

والمصدر الآخر الوحيد للكهرباء في غزة، إلى جانب الطاقة التي توفرها إسرائيل، محطة توليد الكهرباء التي تعمل جزئيا بسبب نقص الوقود.

ولليوم الحادي عشر تواليًا، يتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة، جوًّا وبرًّا وبحرًا، ليدمّر المزيد من المنازل والمنشآت، ويوقع شهداء وإصابات.

وخلّف العدوان واقعا إنسانيا صعبا سيما مع نزوح أكثر من 107 آلاف فلسطيني من منازلهم بسبب القصف، وتعرض أكثر من 1335 وحدة سكنية ما بين الهدم الكلي والبليغ، فضلا عن تضرر ما لا يقل عن 12886 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وجزئية جراء القصف المتواصل.

كما قصف الاحتلال 184 من الأبراج السكنية والمنازل وهدمها كليًّا، ودمّر 33 مقرًّا إعلاميًّا، فضلا عن أضرار لمئات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى، و74 مقرًّا حكوميًّا ومنشأة عامة تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، و66 مدرسة ومرافق صحية وعيادات رعاية أولية.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقى نحو 227 شهيدا في غزة، من بينهم 64 طفلا، و 38 سيدة، و1620 إصابة.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة الكهرباء إسرائيل كهرباء غزة العدوان الإسرائيلي

بينهم 102 طفل وامرأة.. ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 227

نتنياهو متجاهلا دعوة بايدن: عازمون على مواصلة العملية العسكرية في غزة

بسبب قصف الاحتلال.. انخفاض إمدادات الكهرباء والمياه لغزة

ميركل تؤيد إجراء محادثات غير مباشرة مع حماس

كهرباء غزة: 10 ملايين دولار خسائر في البنية التحتية جراء الضربات الإسرائيلية

كهرباء غزة: تواصل منع إدخال الوقود ينذر بأزمة كبيرة

نفوذ متصاعد.. هكذا تلعب قطر دورا محوريا في كهرباء غزة