هاتف هواوي القابل للطي يجتاز اختبارات صعبة.. وهذا سعره

الخميس 20 مايو 2021 11:32 ص

أخضع المدوّن الشهير "Zack Nelson" هاتف "Huawei Mate X2" القابل للطي، لمجموعة من الاختبارات، من بينها النار والانحناء، قبل أن يشيد به.

وتعتبر تصاميم الهواتف الذكية القابلة للطي حسبما موقع "gsmarena" التقني، أكثر ضعفا من الهواتف القياسية.

وبدأ الاختبار بخدش الشاشة الأمامية أو الخارجية والمغطاة بطبقة حماية من الزجاج، وتجاوز الهاتف الاختبار بنجاح والتحمل حتى المستوى السادس من الخدش المتعمد بأداة معدنية حادة (موس).

ولكن في المستوى السابع من اختبار الأداة الحادة، تأثرت الشاشة الخارجية للهاتف، ببعض الخدوش والتي ظهرت بوضوح على طبقة الحماية التي تغطى الشاشة، مما يعني أنها خُدشت كما يُخدش الزجاج في الهواتف القياسية، في ظروف الاستخدام الصعبة.

وبالنسبة للشاشة الداخلية والتي يبلغ قياسها 8 بوصات عند فتحها، كـ"جهاز لوحي"، فأظهرت الاختبارات أنها مصنوعة من البلاستيك، لذا ظهرت عليها علامات الخدوش في المستوى 2 من اختبار الخدش، والتي تأثرت بشكل أكبر عند المستوى 3.

وأما بالنسبة لاختبار الحرق، لم تتحمل الشاشة الخارجية اختبار الحرق المتعمد، إذ بعد تعرضها للهب مفتوح لمدة 25 ثانية تقريبًا، تحولت الشاشة إلى اللون الأبيض.

كما لم تصمد الشاشة الداخلية أمام اختبار الحرق المتعمد، والتي تحولت إلى اللون الأسود بعد تعرضها للهب لمدة 10 ثوان.

وعلى الرغم من شاشات الهاتف القابل للطي مصنوعة من الزجاج والبلاستيك معرضة للكسر، إلا أن محاولات المدون الشهير باءت بالفشل، في سبيل ثني هاتف هواوي Mate X2 باختبار الانحناء، حيث لم ينحني الهاتف عن الاتجاه "الصحيح" ولا ينحني عن الاتجاه "الخطأ".

وكانت "هواوي"، أماطت اللثام عن هاتفها القابل للطي من الجيل الثالث  Mate X2، في فبراير/شباط الماضي، والذي انطلق بتقنية الجيل الخامس 5G، كمنافس بشاشة مطوية داخليا لهاتف سامسونج المطوي  Galaxy Fold.

وزودت هواوي هاتف Mate X2، بمعالج قوى من نوع  Kirin 9000، والذي يتمتع بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجات بايت، وبطارية بقوة 4400 مللي أمبير في الساعة، مع شحن سريع يصل إلى 55 وات.

ويضم هاتف هواوي Mate X2، كاميرا خلفية رباعية، الرئيسية منها بدقة 50 ميجابكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

ويباع الهاتف بسعر باهظ يبدأ من 2785 دولار لنسخة 256 جيجابايت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هواوي هاتف قابل للطي هاتف اختبارات

سامسونج تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي بسعر منخفض

بعد انفصالها عن هواوي.. تطبيقات جوجل تعود لهواتف هونر الجديدة