الأحد 27 يونيو 2021 09:41 م

أعلنت شركة "هونر" رسميًا أن مجموعتها "Honor 50" ستشهد عودة تطبيقات وخدمات "جوجل"، حيث أطلقت "Honor 50" و"Honor 50 Pro" في الصين.

وصرحت الشركة، في بيان لها، أن هواتفها ستخضع لمراجعة أمان "جوجل"، وأن "أجهزة هونر سيكون لديها خيار التثبيت المسبق لخدمات جوجل للهاتف المحمول على الأجهزة المتوافقة".

وستكون أجهزة "Honor 50" متاحة للطلب المسبق بالصين في 25 يونيو/حزيران، فيما ستأتي للأسواق الدولية مثل فرنسا وماليزيا والمكسيك وروسيا والسعودية والمملكة المتحدة في وقت لاحق.

يُذكر أن "هونر" حرمت من تطبيقات وخدمات "جوجل"، بما في ذلك متجر "جوجل بلاي"، على هواتفها منذ أن تم إدراج الشركة الأم السابقة "هواوي" في قائمة الكيانات الأمريكية، مما أجبر "جوجل" على سحب ترخيص "أندرويد" الخاص بها.

لكن ما تغير مع سلسلة "Honor 50" هو أن "هواوي" باعت "هونر" في نهاية العام الماضي؛ مما سمح للشركة بالعمل مع "جوجل" مرة أخرى.

وفي الوقت نفسه، لا تزال "هواوي" غير قادرة على استخدام برامج "جوجل" وتقوم بتقديم نظامها التشغيلي "هارموني" كبديل.

ويعد أكثر ما يلفت الأنظار في "Honor 50" و"Honor 50 Pro" الكاميرات الخلفية الخاصة بهم، والتي يتم ترتيبها في زوج من المطبات الدائرية.

ومن غير المرجح أن تحدث عودة برامج "جوجل" إلى هواتف "هونر" فرقًا كبيرًا في الصين، حيث يتم شحن الهواتف عادةً بدون متجر "بلاي"، لكن غيابها جعل شعبية "هونر" و"هواوي" تنحدر في العالم.

وسيبدأ سعر "Honor 50" في الصين بما يساوي  422 دولارًا، بينما سيبدأ "Honor 50 Pro" من 578 دولارًا، وإلى جانب هذين الهاتفين الرائدين، أعلنت الشركة أيضًا عن هاتف "Honor 50 SE" الأرخص، والذي سيبدأ من 375 دولارًا.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة وتحرير الخليج الجديد