الكويت تطلق حملة إغاثة لفلسطين.. والسعوديون يحتفلون بنصر غزة

الجمعة 21 مايو 2021 12:18 م

أطلقت الكويت، حملة إغاثة شعبية عاجلة لصالح الشعب الفلسطيني، تستمر لمدة شهر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق الحملة، بحضور الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية، "هناء الهاجري"، ومساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التنمية والتعاون الدولي، "ناصر الصبيح"، والسفير الفلسطيني في الكويت، "رامي طهبوب".

وقالت "الهاجري"، إن "الحملة تأتي في إطار التزام دولة الكويت بمناصرة ودعم الأشقاء في فلسطين، والوقوف بجانبهم"، مشيرة إلى أنها "جاءت بتوجيهات من مجلس الوزراء الكويتي".

ولفتت إلى أن "الجمعيات الخيرية تنظم العديد من حملات التبرعات طوال العام من أجل فلسطين كمشاريع دائمة".

 وفي السعودية، تصدرت وسوم "#غزة_تنتصر"،  و"#فلسطين_تنتصر"، و"#الاحتلال_يخضع" مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر المشاركون في الوسم أن المقاومة انتصرت على الاحتلال، وأرغمته على الذهاب إلى التهدئة.

 ودخل قرار وقف إطلاق النار غير المشروط في قطاع غزة، التي سعت له مصر ودول أخرى، حيز التنفيذ في الثانية من صباح الجمعة بتوقيت فلسطين، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن الفلسطينية، وكذلك على مستوى المدن الإسرائيلية كاملة.

وبعد 11 يومًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خلف 232 شهيدا بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، ومقتل 12 إسرائيليًا وإصابة المئات، أعلنت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار.

وإلى جانب، شهداء غزة، استشهد 29 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية حملة إغاثة غزة وقف إطلاق النار

الاحتفالات تعم غزة.. حماس: انتصرنا على إسرائيل ويدنا ستظل على الزناد

الكويت تطلق حملة تبرعات لصالح الفلسطينيين وتجمع 6 ملايين دولار

الملك سلمان يهاتف عباس ويؤكد إدانته لاعتداءات الاحتلال

وزيرا خارجية السعودية وأمريكا يبحثان منع تجدد النزاع في غزة

الكويت تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم عدوانية ضد الفلسطينيين

قبيلة سعودية تحتفي بزيارة خطيب الأقصى إلى مكة (فيديو)