حزب الله: المقاومة أعادت الحياة للقضية الفلسطينية مجددا

الجمعة 21 مايو 2021 12:32 م

بارك "حزب الله" اللبناني للشعب الفلسطيني ومقاومته "الانتصار الذي حققته ‏معركة ‏سيف القدس"، معتبرا أن المقاومة "كسرت المعادلات القديمة وأنشأت قواعد جديدة ستمهد للانتصار الكبير القادم، وأعادت الحياة ‏إلى ‏القضية الفلسطينية مجددا".

وفي بيان له، شدد "حزب الله" على أنه "سيكون لهذا ‏الانتصار التاريخي ‏الذي تحقق اليوم، انعكاسات استراتيجية وسياسية وثقافية بالغة الأهمية على مستقبل الصراع في ‏المنطقة".‏

وقال "حزب الله" إن "القدس أقرب ‏إلى الحرية من أي زمن مضى بعدما سقطت في هذه المعركة أوهام السلام المزعوم ‏والحل السياسي وصفقة القرن ‏الخيانية ومعها التطبيع المشبوه".

وشدد على أن "قيادة فصائل المقاومة الفلسطينية ‏كانت ‏أهلا لهذه المعركة بالانتصار للقدس الشريف والمسجد الأقصى ودماء الشهداء".

ودخل قرار وقف إطلاق النار غير المشروط في قطاع غزة، التي سعت له مصر ودول أخرى، حيز التنفيذ في الثانية من صباح الجمعة بتوقيت فلسطين، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن الفلسطينية، وكذلك على مستوى المدن الإسرائيلية كاملة.

وبعد 11 يومًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خلف 232 شهيدا بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، ومقتل 12 إسرائيليًا وإصابة المئات، أعلنت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار يبدأ بالسريان الساعة الثانية من فجر الجمعة بتوقيت فلسطين.

وإلى جانب، شهداء غزة، استشهد 29 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

انتصار المقاومة الفلسطينية غزة تحت القصف حزب الله فلسطين

قناة عبرية: المقاومة هاجمت إسرائيل بـ4 آلاف صاروخ خلال 11 يوما

بالتكبير والتهليل.. احتفالات في غزة والضفة بانتصار المقاومة الفلسطينية

الرئاسة الفلسطينية ترحب بالهدنة بين فصائل المقاومة وإسرائيل

حقوقيون وإعلاميون عرب يحتفون بانتصار المقاومة ووقف إطلاق النار في غزة

نصرالله يسخر من نتنياهو ويتحدث عن خطأ العدو الأكبر في حرب غزة

جيوبوليتكال: إسرائيل تتعامل بجدية مع تهديدات نصر الله بعد معركة غزة

حزب الله: نزداد قوة يوما بعد يوم وإسرائيل تعلم ذلك