قوات الاحتلال تفرق بالقوة مظاهرة في حي الشيخ جراح تطالب بإنهاء الحصار

السبت 22 مايو 2021 07:10 م

قمعت قوات إسرائيلية في مدينة القدس، مساء السبت، بالقنابل الصوتية والمياه العادمة وقفة أمام المدخل الغربي لحي الشيخ جراح، نظمت ضد إغلاق الحي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية محلية في القدس باستخدام القوات الإسرائيلية خراطيم المياه والقنابل الصوتية لتفريق المشاركين في الوقفة.

وحسب المصادر؛ شارك في الوقفة إلى جانب أبناء حي الشيخ جراح، ناشطي سلام، رددوا هتافات منددة بحصار الحي وبممارسات القوات الإسرائيلية والمستوطنين بحق الأهالي هناك.

ودعا المشاركون بالوقفة إلى "وضع حد لاستفزازات المستوطنين الإسرائيليين، ورفع الحصار غير القانوني المتواصل على الحي منذ 14 يوما".

ومنعت القوات الإسرائيلية، أهالي حي الشيخ جراح السبت من التظاهر على مدخل الحي في حين سمحت للمستوطنين بالدخول والخروج بحرية تامة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة بقنبلة صوت جراء اعتداء قوات إسرائيلية على المشاركين في وقفة قرب حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

فيما كثفت الشرطة الإسرائيلية من انتشارها على مداخل الحي ومنعت المواطنين من الوصول إلى البيوت المحاصرة، والمهدد أصحابها بالتهجير القسري لصالح المستوطنين.

يذكر أن أهالي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، قد دعوا إلى التضامن معهم لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على الحي منذ 14 يوما.

ووجه أهالي حي الشيخ جراح دعوة لإسنادهم والتوجه إلى الحي الساعة الخامسة مساء السبت، للاحتجاج على الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية عليهم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حي الشيخ جراح فلسطين القدس

إصابة 7 من قوات الاحتلال في عملية دهس بالشيخ جراح.. واستشهاد المنفذ (فيديو)

تخوفا من التصعيد.. محكمة إسرائيلية ترجئ البت في ترحيل عائلات بطن الهوى بالقدس

بلينكن: إجراءات إسرائيل بحي الشيخ جراح قد تؤدي لتجدد الحرب