سرقة في حب الوطن.. سخرية مصرية واسعة بعد الكشف عن فساد دراما المخابرات

الاثنين 24 مايو 2021 02:50 م

سادت حالة من السخرية عقب الإعلان عن تحقيق لجنة سيادية مصرية، في وقائع فساد في مسلسلات رمضان التي أنتجتها شركة تابعة للمخابرات العامة المصرية، بقيمة 800 مليون جنيه.

وقالت مصادر من داخل "المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية" (مملوكة للمخابرات العامة)، إن التحقيقات طالت رئيس المجموعة "تامر مرسي"، والمشرف العام على الإنتاج الدرامي في المجموعة "حسام شوقي"، والمدير المالي "أحمد وجيه".

وسخر ناشطون مصريون من القرار، قائلين إن التحقيق يأتي بعد بعد موسم رمضاني مليء بالداعية الدرامية والتسويق السياسي للنظام المصري.


ورجحت مصادر، أن تتم الإطاحة بـ"مرسي"؛ لوجود شبهة إهدار مال عام في الأعمال الدرامية التي تم إنتاجها في رمضان بواسطة الشركة، وأعمال أخرى توقف إنتاجها.

وتضمنت وقائع الفساد، مسلسل "خالد بن الوليد"، الذي توقف إنتاجه جراء خلافات بين بطله "عمرو يوسف" والمخرج "رؤوف عبد العزيز"، الذي يرتبط بصلة قرابة لرئيس المجموعة المتحدة.

كذلك تضمنت التجاوزات مسلسل "الملك- أحمس" الذي جرى إهدار 55 مليون جنيه مصري على إنتاجه قبل وقف تصويره، ومسلسل "نسل الأغراب"، والذي تخطت ميزانيته 100 مليون جنيه، واعتبره المسؤولون إهداراً للمال العام.

ونالت مسلسلات رمضان هذا العام، سيلا من الانتقادات والسخرية، واتهامات بالاقتباس من أعمال فنية أخرى، فضلا عن أخطاء تاريخية فادحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تامر مرسي مصر دراما مصرية دراما رمضان المخابرات المصرية

مصر.. التحقيق في وقائع فساد بمسلسلات رمضانية أنتجتها شركة تابعة للمخابرات

المتحدة للخدمات الإعلامية التابعة للمخابرات المصرية تعلن إطلاق قناة إخبارية عالمية

وقائع الفساد في مصر لا تنتهي.. وناشطون يتذكرون هشام جنينة

ضوابط غير معلنة.. مخابرات مصر تفرض رقابة على محتوى الدراما الرمضانية

بعد سخرية واسعة.. الجيش المصري يحذف إعلان كبدة الاختيار