«محمد بن سلمان» يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس المخابرات المصري

الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 10:10 ص

تلقى الأمير «محمد بن سلمان» ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي اتصالاً هاتفيًا من رئيس المخابرات المصري «خالد فوزي»، جرى خلاله بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وكان وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» وصل إلى مصر الأحد الماضي لبحث الأزمة السورية، وأكد خلال زيارته تطابق وجهات النظر بين مصر والسعودية حيال كافة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الأزمة السورية. (طالع المزيد)

من جانبه، أكد الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» خلال لقائه بـ«الجبير» على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مصر والمملكة العربية السعودية في مواجهة التحديات المختلفة، وفي مقدمها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار، مشددا على حرص مصر على أمن السعودية وعدم قبولها أي مساس به، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وتسلم «السيسي» خلال اللقاء رسالتين من العاهل السعودي «سلمان بن عبد العزيز»، تتضمن إحداهما الدعوة الموجهة للرئيس لحضور القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا اللاتينية التي تستضيفها الرياض خلال شهر نوفمبر/ تشرين ثان المقبل.

والأخرى تتضمن إنشاء مجلس تنسيق مصري- سعودي للتعاون المشترك والارتقاء بمختلف أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات.

واتفق الجانبان على تكثيف المشاورات السياسية بين البلدين لتنعقد في شكل ربع سنوي بدلا من عقدها كل عام، فضلا عن إمكان تكثيف وتيرة انعقادها كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

 

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية الملك سلمان السيسي المخابرات المصرية محمد بن سلمان ولي ولي العهد

«السيسي»: حريصون على أمن السعودية وتعزيز التنسيق معها

«الجبير» يؤكد: موقف مصر متطابق معنا .. ولا دور مستقبلي لـ«الأسد»

«الجبير» يلتقي نظيره المصري في القاهرة لبحث الأزمة السورية

«الجبير»: موقف السعودية من «الأسد» لم يتغير ومصرون على رحيله

وزير الخارجية المصري: التشكيك في علاقاتنا مع السعودية «ليس له أي مبرر»