الثلاثاء 25 مايو 2021 09:52 م

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن ، "تيموثي لينديركينج"، سيزور السعودية وسلطنة عمان اليوم لمناقشة الجهود المبذولة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في اليمن مع كبار المسؤولين.

وذكرت الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية أن "المبعوث الخاص ليندركينج سيلتقي مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من السعودية وسلطنة عمان".

وأضافت أنه "سيواصل أيضا العمل مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، الذي وصل هو الآخر، اليوم الثلاثاء، إلى الرياض للتشاور بشأن تخفيف القيود على المنافذ التي تديرها جماعة أنصار الله"، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وسيركز "ليندركينج" خلال زيارته على الإنجاز المبكر لوقف إطلاق النار الشامل والوطني المستدام في اليمن، من أجل تخفيف القيود المفروضة على حركة الأشخاص والسلع الأساسية من وإلى اليمن وإنشاء إمدادات منتظمة للسلع حتى لا تعيق سير عمليات المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء اليمن والانتقال إلى عملية سياسية شاملة.

وفي وقت سابق، شدّد  المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن "مارتن جريفيث"، على ضرورة وقف هجمات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على محافظة مأرب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

كما حذّر من التبعات الإنسانية والخطر الذي تشكله الهجمات على فرص استئناف العملية السياسية في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات