ثالث زيارة بعد العدوان.. وفد من المخابرات المصرية يصل إلى غزة

الجمعة 28 مايو 2021 02:47 م

وصل إلى قطاع غزة، ظهر الجمعة، وفد من المخابرات العامة المصرية عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، في ثالث زيارة له منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل أسبوع.

وبحسب موقع "معا" الفلسطيني، فإن "الوفد يرأسه اللواء أحمد عبدالخالق مسؤول الملف الفلسطيني بالمخابرات العامة المصرية".

وتأتي الزيارة في سياق جهود تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

وأشار مصدر خاص لـ"معا" إلى أن الوفد سيبحث إمكانية وصول مدير المخابرات المصرية "عباس كامل" إلى غزة للإعلان عن مساعدات مصرية تساهم في التخفيف من معاناة سكان القطاع.

وهذه ثالث زيارة يجريها وفد مصري إلى غزة منذ وقف إطلاق النار في القطاع؛ إذ جرت زيارة أولى في 21 مايو/ أيار الجاري، وثانية في الـ23 من الشهر ذاته.

وعقد الوفد المصري في كلا الزيارتين لقاءات مع قادة حركة "حماس" التي تدير القطاع، وناقش الطرفان معا عدة ملفات أبرزها تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة إعمار غزة.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الخارجية الإسرائيلي، "جابي أشكنازي"، إلى القاهرة، الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات غير مباشرة مع "حماس" تهدف إلى تعزيز وقف إطلاق النار.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع بالأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات إسرائيلية في القدس، خاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح.

وامتد العدوان الإسرائيلي إلى قطاع غزة، وشمل قصفا جويا وبريا وبحريا أسفر عن 254 شهيدا؛ بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1948 مصابا، وفق وزارة الصحة بالقطاع.

وفجر الجمعة الماضي، بدأ وقف لإطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة بوساطة مصرية، بعد عدوان عسكري إسرائيلي استمر 11 يوما على القطاع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل مصر جماس

فايننشال تايمز: حرب غزة كشفت قوة مصر وضعف الإمارات

للمرة الثانية.. وفد أمني مصري في غزة لتثبيت وقف إطلاق النار

كيف نجح السيسي في جذب انتباه بايدن؟

رئيس المخابرات المصرية يجري زيارات لرام الله وتل أبيب وغزة

قيادي بفتح: عباس يستقبل رئيس المخابرات المصرية الأحد

واشنطن: نتطلع لمزيد من التعاون مع مصر لتثبيت وقف النار في غزة

لمعاينة البنايات المدمرة.. فريق هندسي مصري يصل غزة