وصول 800 جندي كولومبي إلى عدن لمساندة «التحالف العربي» ضد «الحوثيين»

الأربعاء 28 أكتوبر 2015 07:10 ص

قالت صحيفة كولومبية تسمى «إل تيمبو»، إن 800 جندي سابق بالعسكرية الكولومبية، وصلوا إلى مدينة عدن باليمن للمشاركة مع التحالف العربي في قتال «الحوثيين».

وأضافت الصحيفة، أنه يوجد ثمة 100 جندي كولومبي بالأراضي اليمنية وتحديدا مدينة عدن بجنوب اليمن حيث تتواجد قوات متحالفة مع الرئيس اليمنى «عبدربه منصور هادى» والسعودية، قد وصلوا إلى اليمن في بداية الشهر الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن تقارير غير مؤكدة تفيد وصول الـ800 جندي بالفعل إلى اليمن لخوض القتال ضد ميليشيات «الحوثيين» التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك في الوقت الذي تتقدم فيه الحكومة الكولومبية للتوصل إلى اتفاقية سلام مع مليشيات القوات الثورية الكولومبية المسلحة، التي خاضت صراعا طويلا ضد الحكومة الكولومبية ناهزت فترته النصف القرن.

على صعيد آخر، تواصلت المعارك في تعز اليمنية، بين المقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات «الحوثيين» والرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، من جهة أخرى، فيما أعلن نائب رئيس المجلس العسكري في تعز، «يوسف الشراجي»، عقب لقاء جمعه بالرئيس «عبدربه منصور هادي»، أن تعز تنال أولوية لدى التحالف والقيادة الشرعية من إعدادات التحرير، متوقعا أن تشهد الأيام القادمة تطورات كبيرة في هذا الصدد.

وأوضح «الشراجي» في بيان أن حديثهم مع الرئيس «هادي» تركز حول تعز ومعاناتها وضرورة سرعة إنقاذها من الحصار المطبق، الذي منع عنها وصول الغذاء، مشيرا إلى أنهم وجدوا استيعابا دقيقا من قبل الرئيس لما يجري في تعز من حقد ممنهج وجرائم ضد الإنسانية من قبل «الحوثيين».

وأضاف أن الرئيس «هادي» أطلعهم على الترتيبات الجارية التي يجريها مع قيادة التحالف لفك الحصار عن تعز، وتطهيرها مما تبقى من الانقلابيين سواء في المدينة أو في المخاء، وأنها تنال الأولوية حاليا في إعدادات التحرير.

  كلمات مفتاحية

اليمن كولومبيا الحوثيين التحالف العربي المقاومة الشعبية عدن عبدربه منصور هادي علي عبدالله صالح

«الحوثيون» يعدون لإجراء انتخابات رئاسية في اليمن

«التحالف العربي» يدمر زوارق محملة بالأسلحة كانت في طريقها لـ«الحوثيين»

القوات الموالية لـ«هادي» تحقق تقدما على حساب الحوثيين في تعز

لأول مرة .. «بحاح» يتحدث عن خلافاته مع الرئيس «هادي»

«هادي» رئيسا مؤقتا لحزب «المؤتمر الشعبي العام» بعد عزل «صالح»

«هادي» يوافق على إجراء مفاوضات «مباشرة» مع الحوثيين و«صالح»

اليمن.. قيادي «مؤتمري» يدعو لطاعة «الحوثيين» باعتبارهم «أولي الأمر»

«محمد بن زايد»: الملك «سلمان» البوصلة التي تجمع العرب على كلمة واحدة