وزير خارجية قطر ورئيس الحكومة التونسية يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع في ليبيا

الاثنين 31 مايو 2021 01:33 م

بحث وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، ورئيس الوزراء التونسي "هشام المشيشي"، الإثنين، علاقات التعاون الثنائي والأوضاع في ليبيا، خلال لقائهما بالعاصمة الدوحة، بمقر إقامة "المشيشي" الذي يزور قطر حاليا.

ووفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأوضاع في ليبيا.

وأكد الجانبان خلال المقابلة تطلع البلدين الشقيقين لتطوير التعاون بما يعزز العلاقات في مختلف المجالات خصوصا الاستثمار والاقتصاد.

وأعرب رئيس الحكومة التونسية عن شكره لدولة قطر على دعمها للشعب التونسي وتوفيرها فرص عمل للجالية التونسية.

من جانبه، جدد وزير الخارجية القطري دعم بلاده الكامل للشعب التونسي الشقيق لتحقيق التقدم والازدهار.

وتشكل زيارة "المشيشي" إلى قطر التي بدأها السبت ويختتتمها الإثنين، عاملا  بارزا على طريق تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار.

وتمثل قطر ثاني أكبر شريك اقتصادي لتونس بعد فرنسا، حيث بلغ حجم استثماراتها نحو 168 مليون دولار، وفقاً للوكالة التونسية للنهوض بالاستثمار الخارجي.

وفي فبراير/شباط 2020، وقَّعت تونس وقطر اتفاقاً لتأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال، وذلك خلال زيارة أجراها أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" إلى تونس.

فيما أجرى الرئيس التونسي "قيس سعيد"، في نوفمبر/تشرين الثاني من العام ذاته، زيارة إلى الدوحة هي الأولى من نوعها منذ توليه منصبه في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس قطر المشيشي العلاقات القطرية التونسية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني تميم بن حمد آلثاني قيس سعيد ليبيا

الاقتصاد في المقدمة.. رئيس الوزراء التونسي يبدأ زيارة رسمية لقطر

الشيخ تميم والمشيشي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية

أمير قطر يبحث مع المنفي هاتفيا التطورات الإقليمية وتعزيز العلاقات مع ليبيا