نيابة مصر تأمر باستمرار حبس البرازيلي المتهم بالتحرش

الثلاثاء 1 يونيو 2021 04:06 ص

أمرت النيابة العامة المصرية، الإثنين، بحجز مواطن برازيلي، ظهر في أحد مقاطع الفيديو، وهو "يتعدى لفظيا بإيحاءات جنسية" على فتاة مصرية.

وقالت النيابة في بيان، إن المتهم استُوقف وهو في طريقه إلى مطار القاهرة الدولي، حيث عُرض على النيابة العامة التي استجوبته بتهم "التعدي على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري، وانتهاكه حرمة حياة المجني عليها الخاصة، واستخدامه حسابا إلكترونيا خاصا في ارتكاب تلك الجرائم".

وأوضحت النيابة أن المتهم ادعى أن تصرفه كان "على سبيل الدعابة"، وأنه اعتذر للمجني عليها بعدما وُجهت إليه انتقادات من متابعي حسابه.

وقالت النيابة إنها سألت المجني عليها، وتمسكت بتحرك دعوى قضائية ضده لما أصابها من أضرار".

وإثر ذلك، اتخذت النيابة العامة قرار حجز المتهم لحين استئناف التحقيقات، الثلاثاء، ومن ثم اتخاذ قرار بشأنه.

والأحد، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، توقيف المتحرش الأجنبي عقب مطالبات واسعة بمنصات التواصل بتوقيفه، عقب تحرشه لفظيا بفتاة، دون كشف جنسيته.

وكان ناشطون قد دشنوا وسم "حاسبوا المتحرش البرازيلي"، والذي تصدر قائمة الأعلى تداولا بـ"تويتر" في مصر، وتداولوا عبره مقطع فيديو يظهر السائح، ويدعى "فيكتور سورينتينو"، وهو يستغل عدم إلمام البائعة المصرية الشابة باللغة البرتغالية التي يتحدث بها، وأخذ يتحرش بها لفظيا، موجها لها كلاما جنسيا، بينما اكتفت الأخيرة بالإيماء برأسها وهي تبتسم، بينما تجهل ما يقوله.

وكانت البداية كانت عندما قالت مبادرة "Speak UP أو تكلمي" المعنية بالقضايا النسوية في مصر، إن برازيليًا نشر في حسابه عبر "إنستجرام"، فيديو وهو يتحدث إلى بائعة في بازار سياحي، حيث استغل عدم معرفتها باللغة البرتغالية، وأخذ يتحرش بها لفظيًا.

ولاحقا، حذف هذا الشخص الفيديو، ونشر فيديو آخر بدعوى الاعتذار، لكنه واصل استغلال عدم معرفة البائعة المصرية باللغة التي يتحدثها، وفقا لصفحة "Speak UP أو تكلمي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تحرش لفظي النيابة المصرية نيابة مصر متحرش برازيلي

ضرب وابتزاز واغتصاب وتحرش.. دراما رمضانية مصرية تتضمن أعلى معدلات عنف ضد المرأة

مصر.. السجن المشدد 10 سنوات لمتحرش المعادي

طبيب متحرش.. غضب في قطر والداخلية تتحرك

المتحرش البرازيلي يعتذر للفتاة المصرية.. فهل قبلت اعتذاره؟ (فيديو)