مصر تلقي القبض على متحرش برازيلي أثار غضبا في البلاد (فيديو وصور)

الأحد 30 مايو 2021 11:03 م

ألقت السلطات المصرية، الأحد، القبض على سائح برازيلي بعد اتهامه بالتحرش لفظيا ببائعة مصرية في محافظة الأقصر السياحية، جنوبي البلاد.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، إنها تمكنت من "ضبط شخص أجنبى تحرش بإحدى الفتيات عقب قيامه بنشر مقطع فيديو يتضمن واقعة التحرش على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت".

وأضافت الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية نجحت في "تحديد المجني عليها ومرتكب الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله والعرض على النيابة المختصة".

 

وكان ناشطون قد دشنوا وسم #حاسبوا_المتحرش_البرازيلي، والذي تصدر قائمة الأعلى تداولا بـ"تويتر" في مصر، وتداولوا عبره مقطع فيديو يظهر السائح، ويدعى "فيكتور سورينتينو"، وهو يستغل عدم إلمام البائعة المصرية الشابة باللغة البرتغالية التي يتحدث بها، وأخذ يتحرش بها لفظيا، موجها لها كلاما جنسيا، بينما اكتفت الأخيرة بالإيماء برأسها وهي تبتسم، بينما تجهل ما يقوله.

وكانت البداية كانت عندما قالت مبادرة "Speak UP أو تكلمي" المعنية بالقضايا النسوية في مصر، إن برازيليًا نشر في حسابه عبر "إنستجرام"، فيديو وهو يتحدث إلى بائعة في بازار سياحي، حيث استغل عدم معرفتها باللغة البرتغالية، وأخذ يتحرش بها لفظيًا.

ولاحقا، حذف هذا الشخص الفيديو، ونشر فيديو آخر بدعوى الاعتذار، لكنه واصل استغلال عدم معرفة البائعة المصرية باللغة التي يتحدثها، وفقا لصفحة "Speak UP أو تكلمي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تحرش سائح برازيلي الأقصر

مصر.. السجن 8 سنوات لمتحرش الجامعة الأمريكية

نيابة مصر تأمر باستمرار حبس البرازيلي المتهم بالتحرش

مصر.. زوجة الطبيب البرازيلي توجه رسالة للفتاة المتحرش بها

المتحرش البرازيلي يعتذر للفتاة المصرية.. فهل قبلت اعتذاره؟ (فيديو)

مصر. القبض على "متحرش القطار الروسي" بعد عاصفة بمواقع التواصل (شاهد)