سفير الإمارات بجانب رئيس إسرائيل في نهائي كأس كرة القدم (فيديو)

الخميس 3 يونيو 2021 10:31 ص

أظهر مقطع فيديو حضور سفير دولة الإمارات لدى إسرائيل "محمد محمود آل خاجة"، مباراة نهائي كأس إسرائيل لكرة القدم إلى جانب الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين".

وانتقد مغردون عرب وخليجيون وإماراتيون هذه الخطوة، في حين احتفى بها إسرائيليون.

والأحد الماضي، زار "آل خاجة" زعيم حركة "شاس" المتطرفة الحاخام "شالوم كوهين" في منزله بالقدس المحتلة، وانتقد من هناك قناةَ الجزيرة وجماعة الإخوان، واتهم القناة بـ"تأجيج الجنون" في المنطقة، وذلك بسبب نقلها حرب غزة ودفاعها عن الفلسطينيين.

وقال "آل خاجة" أثناء الزيارة معلقا على التطورات الأخيرة التي تميزت بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي استمر 11 يوما وواكبته الجزيرة بتغطية خاصة؛ إن "قنوات تلفزيونية مثل الجزيرة والإخوان المسلمين يحاولون أن يظهروا هذا الجنون في منطقتنا".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن السفير الإماراتي قوله للحاخام الإسرائيلي "جنونٌ تؤججه الجزيرة والإخوان يحتاج لحكمتكم".

كما بثت مقطع فيديو يقول فيه الدبلوماسي الإماراتي إنه صُدم عندما جاء إلى إسرائيل، ومن ذلك حين شاهد مسجدا في تل أبيب على غير ما تقدمه القنوات مثل الجزيرة وغيرها، حسب تعبيره.

من جهته، قال حساب "إسرائيل بالعربية" على "تويتر" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية إن "آل خاجة" تلقى "بركة الكهنة" من الحاخام.

وأضاف الحساب أنه تحدث مع الحاخام عن اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب.

ووفق الحساب الإسرائيلي، فقد دعا السفير الإماراتي الحاخام لافتتاح معبد الديانات الإبراهيمية الثالث في أبوظبي.

يذكر أن السفير الإماراتي قدّم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي في الأول من مارس/آذار الماضي، ليكون أول سفير لبلاده لدى إسرائيل بعد أكثر من 6 أشهر على تطبيع العلاقات بين الجانبين.

ووقعت إسرائيل والإمارات في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، برعاية أمريكية.

ومنذ اتفاق التطبيع وبوتيرة متسارعة، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في كافة المجالات تقريبا، ومنها الرياضة والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والسياحة وقطاع الطيران، فيما تبادلت وفود من البلدين الزيارة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آل خاجة سفير الإمارات الإمارات السفير الإسرائيلي رئيس إسرائيل التطبيع مباراة كأس إسرائيل

ذل وعار وخنوع ومهانة.. تعليق مغردين على لقاء سفير الإمارات بحاخام صهيوني كبير

خلال لقائه زعيم حركة شاس اليهودية.. سفير الإمارات بإسرائيل يهاجم الجزيرة والإخوان

السفير الإماراتي بتل أبيب يتلقى "بركة" كاهن إسرائيلي بارز

منظمة يهودية تدعو سفير الإمارات إلى مشاركتها اقتحام الأقصى

غضب واسع بتويتر من فيديو تقبيل إماراتي رأس إسرائيلي بمطار دبي