«محمد بن زايد» يستقبل مجلس «جيه بي مورغان» الدولي برئاسة «توني بلير»

الأربعاء 28 أكتوبر 2015 07:10 ص

استقبل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في أبوظبي، أعضاء مجلس «جي بي مورغان» الدولي برئاسة «توني بلير» وبحضور «جيمي ديمون» رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «جي بي مورغان» الذين يزورن الدولة لعقد اجتماعات المجلس في أبوظبي.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام»، اليوم الأربعاء، رحب سموه بتواجد مجلس «جي بي مورغان» الدولي، في الإمارات وبانعقاد جلسات اجتماعاتهم في أبوظبي.

وتبادل «محمد بن زايد»، مع الحضور من المجلس الأحاديث حول فرص التعاون والتنسيق بين مجتمع الأعمال في دولة الإمارات ومجلس «جي بي مورغان» وباقي المؤسسات الاقتصادية العالمية الأخرى.

وأشار إلى أن عقد مجلس «جي بي مورغان» الدولي اجتماعاته في أبوظبي «يعكس ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من اقتصاد متين وبيئة استثمارية جاذبة مكنها من تبوؤ موقع اقتصادي متميز وفاعل على الخارطة الاقتصادية العالمية».

من جانبهم أعرب رئيس وأعضاء مجلس «جي بي مورغان» الدولي عن سعادتهم بتواجدهم في الإمارات وعقد اجتماعاتهم فيها وإطلاعهم على التجربة الاقتصادية والمالية الناجحة في دولة الإمارات والتي تواكب وتتفاعل مع المتغيرات والتطورات الاقتصادية العالمية.

يذكر أن مجلس «جي بي مورغان» الدولي، هو مجموعة من القادة العالميين الذين يشكلون هيئة استشارية لشركة «جي بي مورغان» ويضم حوالي 30 عضوا من 18 دولة من بينهم زعماء دول وحكومات سابقون و4 مسؤولين سابقين بمجلس الوزراء الأمريكي والعديد من الرؤساء التنفيذيين لشركات عالمية معروفة.

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن زايد توني بلير مجلس جي بي مورغان

اتهامات التربح غير المشروع من الإمارات ودول إفريقية تطارد «توني بلير»

فاينيشيال تايمز: توني بلير وسيط بين الإمارات والعالم

«محمد بن زايد» يبحث مع وزير الخارجية الأيرلندي تعزيز العلاقات الثنائية

«تليغراف»: الإمارات مولت سرا مهام «بلير» في الشرق الأوسط

«توني بلير» مستشارا لولي عهد السعودية بـ9 ملايين إسترليني