بعد إجازته المفتوحة.. معتز مطر يعلن رحيله نهائيا عن قناة الشرق (فيديو)

السبت 5 يونيو 2021 03:55 ص

أعلن الإعلامي المصري المعارض "معتز مطر"، الجمعة، انتهاء علاقته نهائيا بقناة "الشرق"، التي تبث من تركيا، وذلك بعد انتهاء ما قال إنها إجازة مفتوحة بدأها من القناة، منذ حوالي شهرين.

وقال "مطر"، في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "حقكم علينا أن نُخبركم أن الإجازة المفتوحة مع الشرق انتهت، وعلاقتي وفريق الإعداد بالقناة انتهت بشكل نهائي".

وأضاف: "رحلنا عن الشرق، وهي في طريقها الذي اختارته، ونحن في طريقنا الذي كتبه الله علينا، متمنيًا لهم ولكل الزملاء في الطريق الذي اختاروه لأنفسهم التوفيق".

وواصل "مطر": "لكل الزملاء الذين قبلوا أن يكملوا في الظهور على الشاشات كل الاحترام، لكننا استفتينا قلوبنا، ولم نستطع أن نفعل مثلهم، ونحن سنظل معكم عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، واليوتيوب".

وأشار الإعلامي المصري المعارض للرئيس "عبدالفتاح السيسي"، إلى أن هناك عروضًا وصلته للظهور على شاشة التلفزيون من جديد، قائلًا: "ندرس بجدية أكثر من مشروع، ونشعر بتفاؤل أن واحدًا منها قد يكون أكثر إحكامًا لما لا يتيح التأثير عليه في وقت من الأوقات، وهنالك كثيرون يفكرون معنا ويضعون خططًا".

وشدد "مطر" على استمرار ظهوره عبر المنافذ الخاصة به في مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا متابعيه بالاستمرار في المتابعة من هناك.

يذكر أن "مطر" خرج، في أبريل/نيسان الماضي، معلنا توقف برنامجه على قناة "الشرق"، وأنه "في إجازة مفتوحة"، وهو ما أعلنه أيضا، آنذلك، زميله "محمد ناصر"، المذيع بقناة "مكملين".

وأرجع "مطر" سبب قراره إلى الضغوط على تركيا من قبل النظام في مصر، والذي كان منخرطا في محادثات للتقارب مع السلطات التركية، قائلا: "واجبنا ألا نثقل على تركيا إطلاقا، لأنها تحملت الكثير على مدار 7 سنوات".

وكانت السلطات التركية قد طلبت، قبل أشهر، من قنوات مصرية معارضة تبث من أراضيها، وقف مهاجمة "السيسي" والنظام في مصر، ضمن مساع للتقارب بين أنقرة والقاهرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

معتز مطر قناة الشرق قنوات الإخوان معارضة السيسي العلاقات المصرية التركية

بعد انفراد الخليج الجديد.. معتز مطر يعلن وقف برنامجه على يوتيوب ومواقع التواصل

مطلب القاهرة تسليم أو ترحيل إعلاميين معارضين يصطدم بالجنسية التركية

منع الإعلامي المصري هيثم أبو خليل من الظهور على قناة الشرق

مصر.. السجن المشدد 15 عاما لمعتز مطر وحسام الشوربجي

بعد غياب لأشهر.. الإعلامي المصري معتز مطر يعلن عودته من جديد