جوجل تعاقب أحد مدرائها بسبب منشور في 2007 انتقد إسرائيل

الأحد 6 يونيو 2021 12:46 ص

عاقبت شركة "جوجل" مديرًا لها في فريق استراتيجية وأبحاث التنوع بعد أن اكتُشفت مدونة له في عام 2007 بعنوان "إذا كنت يهوديًا"، أشار فيها إلى أن اليهود لديهم "شهية لا تشبع للحرب والقتل" بسبب تصرفات دولة اسرائيل.

وقالت الشركة في بيان الأربعاء إنها "تدين الكتابات السابقة لأحد أعضاء فريق التنوع لدينا والتي تسبب إهانة وألمًا عميقين لأعضاء مجتمعنا اليهودي ومجتمع LGBTQ +"، مضيفة أن "هذه الكتابات مؤذية بلا شك".

وكتب المدير "كاماو بوب"، منشورًا على مدونة يدين فيه العنف، ويخلط بين اليهود والدولة الإسرائيلية، في أعقاب حرب إسرائيل القصيرة مع لبنان في 2007.

وكتب في التدوينة التي حُذفت منذ ذلك الحين: "لو كنت يهوديًا، كنت سأشعر بالقلق بشأن شهيتي النهمة للحرب والقتل دفاعًا عن نفسي. لو كنت يهوديًا اليوم لتعذبت، وكنت سأجد صعوبة متزايدة في التوفيق بين دورات القمع الطويلة التي عانى منها الشعب اليهودي والرغبة النهمة في العنف الانتقامي الذي اكتسبه وطني إسرائيل الآن".

ولم يرد "بوب" على الفور على طلب للتعليق، فيما قالت "جوجل" إنه تمت إعادة تكليفه بوظيفة أخرى بحثية في ​​مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وبعد أن اكتشف موقع "واشنطن فري بيكون" المنشور وأعلن عن ذلك، أدانت الجماعات اليهودية تعليقات المدير التنفيذي، وكتب موقع "أوقفوا معاداة السامية": "كيف لا يزال هذا المتعصب الوقح المعادي للسامية يعمل هناك؟"

يتفق معظم الخبراء على أن انتقاد إسرائيل ليس بطبيعته معاد للسامية، وأن إسرائيل دولة، بينما اليهود مجتمع ديني وثقافي حول العالم.

وتعرضت إسرائيل في الآونة الأخيرة لتدقيق وإدانة متجددة بعد صراعها القصير مع غزة الشهر الماضي، حيث كان معظم ضحاياه من المدنيين الفلسطينيين، الذين يعيشون بالفعل في دولة فصل عنصري في إسرائيل التي أصبحت أكثر يمينية وتأييدًا للاستيطان.

ودعت مجموعة من موظفي "جوجل" مؤخرًا كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة إلى إنهاء أي عقود تجارية قد تدعم الجيش الإسرائيلي، مستشهدين بـ"الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني".

المصدر | الاندبندنت

  كلمات مفتاحية

إسرائيل فلسطين معاداة السامية جوجل

بحجة معاد للسامية.. جوجل تعاقب مدير قسم بسبب منشور عمره 14 عاما

اتهام جوجل بتعسير وصول المستخدمين لإعدادات خصوصية أندرويد

بسبب التجسس على المعارضة.. ضغوط لإلغاء صفقة كبرى بين أرامكو وجوجل

المئات من موظفي جوجل وأمازون يطالبون بوقف دعم الشركتين لإسرائيل