«الدولة الإسلامية» يعلن مقتل البحريني «خالد المناعي» في الرمادي

الخميس 29 أكتوبر 2015 09:10 ص

أعلن موالوان لتنظيم «الدولة الإسلامية»، مقتل العضو بالتنظيم، «خالد المناعي» الذي يحمل الجنسية البحرينية، في مدينة الرمادي غربي العراق.

وأفاد موقع «مرآة البحرين»، بأن حسابات تابعة للتنظيم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت إن «المناعي»، قتل أمس الأربعاء، إثر قصف صاروخي.

وقام حساب باسم «@abdulla88»، بنشر مجموعة من الصور لـ«المناعي»، تظهره في العراق برفقة آليات عسكرية تابعة للتنظيم.

وذكر الحساب أن «المناعي» كان قد أصيب في وقت سابق بـ5 رصاصات خلال معارك طاحنة بمنطقة الرمادي، وقال إنه «كان أمير إخوانه في معارك الرمادي قبل إصابته بصاروخ التحالف».

وبحسب الموقع، قتل قرابة 16 بحرينيا في العراق وسوريا منذ العام 2011، واعترفت السلطات بوجود مائة بحريني على الأقل يقاتلون في صفوف التنظيمات المتشددة في كل من البلدين.

وتعد البحرين من الدول التي طالتها موجة «الخلايا النائمة» أو النشطة التي لها صلة مباشرة بجماعات مسلحة، سواء أكان تنظيم «القاعدة» في عز توهجه، أم غيره من التنظيمات المنتشرة في دول عدة، إلا أن تلك الخلايا تلقت ضربات أمنية استباقية، بحسب مصادر أمنية

واتهمت الكثير من المنظمات الحقوقية الدولية، السلطات البحرينية، بأنها تدفع مواطنيها للعنف والالتحاق بالجماعات المسلحة عبر التضييق عليهم بخصوص الحريات المختلفة.

  كلمات مفتاحية

البحرين العراق الرمادي الدولة الإسلامية خالد المناعي

ميدل ايست آي: الحكومة البحرينية تجر معارضيها نحو العنف لخنق دعوات الإصلاح السلمي

29 بحرينيا يقاتلون في صفوف «داعش» و«النصرة»

البحرين: إحالة خلية من 61 بحرينيا إلى القضاء

«التجارة البحرينية» تنفي ملاحقتها لمُصنِعي شعارات «الدولة الإسلامية»