ملك الأردن: سأواصل وولي عهدي عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي

الثلاثاء 15 يونيو 2021 09:47 م

قال العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني" إنه سوف يواصل هو ونجله ولي عهده "الحسين" مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي للمملكة الهاشمية، والبناء على جهود الآباء والأجداد.

جاء ذلك خلال لقاء الثلاثاء مع اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، بحضور ولي العهد الأمير "الحسين".

وأشار الملك الأردني إلى أن مسيرة الإصلاح في الأردن، ممتدة عبر تاريخ الدولة ومستمرون بها في المئوية الثانية للتحديث والتطوير.

وأضاف العاهل الأردني: "هدفنا تطوير المنظومة السياسية، وصولاً للحياة البرلمانية والحزبية التي تناسب الأردنيين، ومسيرة الأردن الديمقراطية".

وأكد على "أهمية تحديد الهدف النهائي من عملية التطوير السياسي، من خلال خطة واضحة المعالم، وتوضيح الاتجاه المطلوب للمواطنين، وصولا إلى برلمان يضم أحزابا برامجية قوية".

كما شدد على ضرورة إيجاد البيئة المناسبة لتوسيع قاعدة المشاركة السياسية، وضمان دور الشباب والمرأة في الحياة العامة.

وأعرب الملك "عبدالله" عن أمله بأن يرى الأردنيين منخرطين في الحياة السياسية، وواثقين بالعمل الحزبي، مجددا التأكيد أن الأبواب مفتوحة لجميع الأفكار والمقترحات، والمطلوب جلوس الجميع على طاولة الحوار وأن تكون مصلحة الأردن والأردنيين الهدف الأساسي.

وقال إن المسار السياسي يجب أن يتزامن مع مسار آخر اقتصادي وإداري.

وأضاف أنه وجه الحكومة لوضع برنامج عمل اقتصادي واضح المعالم خلال أسابيع، مرتبط بمدد زمنية محددة لتنفيذه.

وأشار إلى أهمية أن يكون البرنامج بالشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التعافي الاقتصادي جراء الأزمة التي مرت بها القطاعات المختلفة، ولتحقيق مستويات النمو والتشغيل اللازمة لتحريك عجلة الاقتصاد والمشاريع التنموية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن بشكل ملموس.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن ملك الأردن الاصلاح السياسي والاقتصادي

إصلاحات طال انتظارها.. برلمان الأردن يبدأ مناقشة تعديلات دستورية

ولي العهد الأردني يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك