التمييز الكويتية ترفض طعون بدر الداهوم على إبطال عضويته بالبرلمان

الأربعاء 16 يونيو 2021 01:07 م

قضت محكمة التمييز الكويتية، الأربعاء، برفض الطعون الثلاثة المقدمة من النائب المبطلة عضويته بمجلس الأمة "بدر الداهوم".

وقال مصدر مطلع إن قانون "حرمان المسيء" أصبح مطبقاً على جميع من أدينوا بالإساءة للذات الأميرية بأحكام نهائية، ولا يحق لهم تمثيل الأمة وسيتم منعهم من الترشح للانتخابات، وفقا لما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية.

وأنهت نيابة التمييز مذكرتها للمحكمة في الطعون بشأن تناقض الأحكام من محكمتي التمييز والدستورية بصحة ترشحه وإبطال عضوية "الداهوم" بعدم جواز الطعن على أحكام المحكمة الدستورية.

وأكدت النيابة أن للمحكمة الدستورية وأحكامها طبيعة خاصة ولا ينال من أحكامها أي طعن من الطعون العادية وغير العادية، مشيرة إلى أن قانون إنشاء المحكمة ومرسوم لائحتها خلا من نص يجيز الطعن في أحكامها بأي طريق من طرق الطعن، وفقا لما أوردته صحيفة "الوطن" الكويتية.

وفي مارس/آذار الماضي،  أسقطت المحكمة الدستورية الكويتية عضوية "الداهوم"، معتبرة أن "عضويته لا تتطابق مع شروط التمثيل النيابي" وذلك على خلفية إدانته بقضية سابقة متعلقة بـ"مس الذات الأميرية".

و"الداهوم" من قيادات النواب المعارضين الذي حققوا فوزا نسبيا في الانتخابات الكويتية الأخيرة، ودخل في صدام مع الحكومة منذ ذلك الحين.

ويغلب على مجلس الأمة معارضون سبق لهم التضامن مع زميلهم المسقط عضويته عبر بيان رافض لقرار المحكمة الدستورية، متوعدين بإلغاء قانون "حرمان المسيء" والذي أُبطلت عضوية "الداهوم" على أثره.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت محكمة التمييز بدر الداهوم مجلس الأمة البرلمان

استمرارا لأزمة الداهوم... نواب كويتيون يعلنون مقاطعة جلسة قسم الحكومة

الداهوم مجددا.. النائب الكويتي السابق يطالب بإدراج اسمه في كشوف الناخبين

محكمة كويتية ترفض إدراج اسم بدر الداهوم بقوائم الناخبين