إنستجرام يبدأ باستغلال خاصية ريلز لعرض الإعلانات

الأحد 20 يونيو 2021 10:32 م

أعلنت شركة "فيسبوك" أن خاصية "ريلز" على تطبيقها "إنستجرام" ستبدأ في تضمين الإعلانات، بعد أن ظلت الشركة فترة تركز على تنمية خاصيتها المنافسة لـ"تيك توك"، وتركتها خالية من الإعلانات التي تركزت عبر القصص والخلاصات.

لكن الشركة ستبدأ الآن في تضمين المنشورات الدعائية من مجموعة من العلامات التجارية بالإضافة إلى مقاطع الفيديو القصيرة من الأشخاص الذين يتابعهم المستخدمون وغيرهم ممن تعتقد الخوارزمية أنهم قد يكونون مهتمين بها.

وبدأت الشركة اختبار الإعلانات عبر "ريلز" في أبريل/نيسان، في الهند والبرازيل وألمانيا وأستراليا، وتضمنت الإعلانات الأولية منشورات من شركات "نتفليكس" و"أوبر" و"BMW"، وسوف تطرح الآن على مستوى العالم.

وقال "جوستين أوسوفسكي"، الرئيس التنفيذي للعمليات في "إنستجرام": "نرى في خاصية ريلز طريقة رائعة كي يكتشف الأشخاص محتوى جديد على إنستجرام، وبالتالي فإن الإعلانات مناسبة بشكل طبيعي، يمكن للعلامات التجارية من جميع الأحجام الاستفادة من هذا التنسيق الإبداعي الجديد."

وستعمل الإعلانات إلى حد كبير مثل محتوى "ريلز" الآخر، حيث إن مدتها 30 ثانية، وستدور مع التشغيل، كما سيتم تمييزها بعلامة صغيرة تقول إنها مدفوعة.

وسوف تظهر في معظم الأماكن التي يظهر فيها محتوى "ريلز" العادي، مثل القصص وعلامة التبويب "استكشاف"، بالإضافة إلى الزر المخصص في الجزء السفلي من التطبيق.

يُذكر أن "تيك توك" التي استوحت منها "ريلز" معظم تصميمها، لديها بالفعل إعلانات، كما أنها تعمل إلى حد كبير مثل المنشورات الأخرى على التطبيق، مع علامة صغيرة تشير لكونها مدفوعة.

وتم إطلاق "ريلز" في أغسطس/آب 2020، بعد النمو السريع لـ"تيك توك" وزيادة المؤشرات على أن إدارة الرئيس السابق "دونالد ترامب" قد تحظره، ولم يكشف "إنستجرام" منذ ذلك الحين عما إذا كانت الخاصية قد أظهرت شعبية.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريلز انستجرام فيسبوك تيك توك

ريلز.. أداة فيسبوك الجديدة لمنافسة تيك توك عبر انستجرام

إنستجرام يطلق تحديثات جديدة تحمي المستخدمين من حملات التنمر