إنستجرام يطلق تحديثات جديدة تحمي المستخدمين من حملات التنمر

الأربعاء 1 سبتمبر 2021 10:45 م

قدم "إنستجرام" مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى حماية المستخدمين من التعرض للإساءة، في خضم انتقادات مستمرة تتهمه بأنه أداة سهلة للتنمر والعنصرية والسلوكيات غير الصحية الأخرى.

وتصاعدت هذه الانتقادات بشكل خاص بعد أن تعرض لاعبو كرة القدم الإنجليز للإساءات العنصرية في أعقاب نهائي بطولة أوروبا 2020.

أما الآن فقد أضاف "إنستجرام" ميزات جديدة بما في ذلك أداة رئيسية واحدة، تُعرف باسم "Limits"، وتهدف إلى تقييد الطرق التي يمكن أن يتواصل بها الأشخاص مع بعضهم البعض.

وبفضل الأداة الجديدة، سيتمكن المستخدمون من إخفاء التعليقات وطلبات الرسائل المباشرة تلقائيًا من المستخدمين الآخرين الذين لا يتابعونهم بالفعل أو تابعوهم مؤخرًا فقط.

وعززت الخدمة المملوكة لـ"فيسبوك" أيضًا التحذيرات داخل التطبيق التي تعرضها لأولئك الذين يحاولون نشر إساءة، وهو تحذير للمستخدمين من أنهم قد يتعرضون لإزالة حساباتهم إذا استمروا في إرسال تعليقات مسيئة.

وطرحت أداة فلترة الكلمات الخفية الخاصة بها لجميع المستخدمين على مستوى العالم، مما يسمح للأشخاص بفلترة الكلمات والعبارات والرموز التعبيرية التي لا يريدون رؤيتها.

وقال "إنستجرام" إن الهدف من الأدوات هو منح الأشخاص مزيدًا من التحكم مع ضمان شعورهم بالأمان عند استخدام الموقع.

وسيتم نشر ميزة "Limits" لجميع مستخدمي "إنستجرام" على مستوى العالم اعتبارًا من يوم الأربعاء، وستمكن الأشخاص من تحديد المدة التي يرغبون فيها في إخفاء التعليقات وطلبات الرسائل من غير المتابعين وأولئك الذين بدؤوا متابعتهم فقط في الأسبوع الماضي.

وقال مدير "إنستجرام" للسياسة العامة في أوروبا "توم جولت": "يظهر بحثنا الخاص، وكذلك تعليقات الشخصيات العامة أن الكثير من السلبية الموجهة إلى الشخصيات البارزة تأتي من أولئك الذين لا يتابعونهم أو الذين تابعوهم مؤخرًا، وهذا هو نوع السلوك الذي رأيناه بعد نهائي اليورو".

لكنه أضاف أن الشركة وجدت أيضًا أن بعض الشخصيات العامة لا تريد قطع التعليقات والرسائل تمامًا لأنها غالبًا ما كانت تتلقى العديد من رسائل الدعم.

وأضاف: "غالبًا ما تكون الحادثة التي تسببت في ارتفاع عدد التعليقات هي التي تؤدي أيضًا إلى كميات هائلة من الرسائل الداعمة من المتابعين القدماء".

ثم أردف: "لهذا السبب نعتقد حقًا أن هذه الميزة ستكون فعالة للغاية، فهذا يعني أنه يمكنك الاستماع إلى متابعيك العائدين، مع الحد من الاتصال بالأشخاص الذين قد يأتون إلى حسابك لاستهدافك".

يمكن أيضًا توسيع الأداة في المستقبل لتنبه المستخدم تلقائيًا عندما تكتشف أنه يواجه ارتفاعًا مفاجئًا في التعليقات والرسائل المباشرة.

المصدر | الإندبندنت + ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

انستجرام اليورو التنمر العنصرية تحديث سوشيال ميديا

فيسبوك يعترف أن إنستجرام يفاقم مشاكل الفتيات مع صورة الجسد