صندوق الأجيال الكويتي يسجل نموا تاريخيا بأكثر من 150 مليار دولار

الخميس 1 يوليو 2021 04:56 م

أعلن وزير المالية الكويتي، "خليفة حمادة"، الخميس، تحقيق صندوق احتياطي الأجيال القادمة نموا تاريخيا بنسبة 33%، محققا زيادة بأكثر من 150 مليار دولار، في السنة المالية المنتهية في 31 مارس/ آذار الماضي.

وأضاف: "فاق النمو في صندوق احتياطي الأجيال في السنوات الخمس الماضية إجمالي الإيرادات النفطية للفترة نفسها وحقق نتائج تفوق الأهداف الموضوعة في استراتيجية الصندوق"، وفق "رويترز".

وأكد "حمادة" في بيان، أن صندوق احتياطي الأجيال القادمة تفوق على نظرائه من الصناديق السيادية العالمية التي تفصح عن أدائها.

وقال مصدر حكومي إن النمو تحقق في أصول صندوق الأجيال القادمة التي زادت بأكثر من 150 مليار دولار في السنة المالية الماضية.

ولفت المصدر الحكومي، الذي طلب عدم نشر اسمه، إلى أن الصندوق السيادي لكونه مغلقا ولا يوزع أرباحا، يقوم باستثمار العوائد التي يحققها بشكل تلقائي عبر شراء أصول.

وأضاف أن القفزة التي حققتها الأسهم الأمريكية خلال السنة المالية الماضية كانت من الأسباب الرئيسية لارتفاع عوائد صندوق احتياطي الأجيال القادمة.

وبحسب وكالة التصنيف الائتماني فيتش، فإن أصول الصندوق، الذي تديره الهيئة العامة للاستثمار الكويتية، بلغت أكثر من 580 مليار دولار نهاية العام الماضي. 
 

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

وزير المالية الكويتي خليفة حمادة صندوق احتياطي الأجيال القادمة

احتياطي الكويت وصندوق الأجيال مهددان بالزوال في 2035

موديز: صندوق الأجيال الكويتي الثاني عالميا بنسبة الأصول إلى الناتج المحلي

صندوق الأجيال الكويتي يستثمر في 230 ألف شركة عالمية