مصر.. استياء واسع لمنع المحجبات من حضور حفل شارموفرز

الخميس 1 يوليو 2021 07:41 م

أثار رفض منظمي حفل لفرقة الأندرجراوند المعروفة باسم "شارموفرز" منح فتاة محجبة تذكرة دخول الحفل استياء واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق صورة ضوئية من المحادثة التي دارت بين الفتاة التي تدعي "ميران حسين" والمنظمين لحجز التذكرة، فقد اشترط المنظمون أن ترتدي الفتاة الـ"تربون" بدلا من الحجاب حتى تتمكن من دخول الحفل المقرر إقامته الجمعة بالقاهرة.

وكشفت "ميران" عن تفاصيل إضافية لمكالمة دارت بينها وبين أحد الأفراد الذين يقومون بحجز تذاكر الحفل عبر حسابها على فيسبوك.

وعندما أرسلت الفتاة المحادثة إلى أحد أعضاء فريق "شارموفرز"، استجاب لها وتواصل أحد أعضاء الفريق، مع الفتاة وأخبرها بأنه تم حل المشكلة وأن جمهور شارموفرز واحد وهم في انتظارها، حيث قال لها: "تم حل المشكلة يا ميران ومستنينك في الحفلة، لا تفرقة لجمهور شارموفرز".

كما استجاب عضو أخر بالفريق الغنائي، وتواصل مع الفتاة، مؤكدا أن فريق "شارموفرز" لن يقبل أبدًا أن يتم معاملة الجمهور بطريقة غير مناسبة أو لا تليق.

وقدم اعتذاره نيابة عن الفريق، مؤكدا أن الفرقة لن تصعد على المسرح إلا بحضور جميع من أراد الحضور من الجمهور سواء ارتدوا الحجاب أو لا.

ورغم تجاوب الفريق مع رسالة الشابة المصرية، إلا أنّ حملات الهجوم على صفحة المكان المقرر إقامة الحفل فيه لم تهدأ، وسط اتهام أصحابه بالتمييز.

وشهدت مصر واقعة مماثلة خلال عام 2016 عندما رفض منظمو حفل المطرب "عمرو دياب" دخول المحجبات، وقام الأخير بالتدخل مؤكدا رفضه تصنيف جمهوره. 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

منع المحجبات حفل شارموفرز مصر عمرو دياب

منع «المحجبات» من حضور حفل لـ«الهضبة» بمصر.. وانتقادات حقوقية

تمييز متصاعد.. مطاعم وشركات مصرية ترفض التعامل مع المحجبات

مصر.. برلمانية جديدة تنتقد تمييز المقاهي والمطاعم ضد المحجبات