الاثنين 2 نوفمبر 2015 07:11 ص

التقى وزير الخارجية القطري، «خالد بن محمد العطية»، اليوم الإثنين، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» وذلك بمناسبة زيارته والوفد المرافق له للبلاد.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إنه جرى «خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الإجراءات التي يقوم بها المبعوث الأممي من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن يستند على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية».

ولم تضف الوكالة أية تفاصيل أخرى بشأن طبيعة اللقاءات التي سيعقدها «ولد الشيخ أحمد» في قطر، ولا المدة التي ستستغرقها الزيارة.

ومنذ أواخر مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح».

يأتي ذلك بينما يواصل «ولد الشيخ أحمد»، منذ تعيينه مبعوثا أمميا إلى اليمن في 25 أبريل/نيسان الماضي، جهوده من أجل التوصل إلى حل يوقف القتال الدائر في البلاد؛ حيث يعقد جولات مكوكية بين الأطراف المنخرطة في القتال، كما يتباحث مع الأطراف الدولية والإقليمية المعنية، لكن مساعيه لم تثمر عن نتائج ملموسة حتى الساعة.

وتربط الحكومة اليمنية الشرعية الانضمام إلى محادثات السلام بقبول الحوثيين قرار اللأمم المتحدة الصادر في أبريل/نيسان الماضي، الذي يدعوهم للاعتراف بـ«هادي»، والانسحاب من المدن اليمنية الرئيسية.