الرياض تحتضن أول أكاديمية تطلقها "آبل" للمطورات بالشرق الأوسط

الخميس 8 يوليو 2021 11:05 ص

اختارت شركة "آبل" الأمريكية العاصمة السعودية الرياض لتكون مقرا لأول أكاديمية تطلقها للمطورات بالشرق الأوسط.

جاء ذلك بالتعاون مع "جامعة الأميرة نورة" و"أكاديمية طويق" بالسعودية، حسب وكالة الأنباء الرسمية للمملكة (واس).

وفي تعليقها على تأسيس الأكاديمية، قالت "آبل" في بيان: "نؤمن بأن التكنولوجيا يمكنها أن تكون قوة هائلة دائمة لا حدود لها تفتح أبوابا جديدة لفرص التعلم والإبداع والمشاركة في اقتصاد التطبيقات المزدهر".

وأوضحت: "صُممت أكاديمية آبل للمطورات لإلهام وتمكين مجموعة جديدة وأكثر تنوعا من رائدات الأعمال ومطورات التطبيقات، ودعمهمن بالمهارات والموارد اللازمة لمتابعة المسارات الوظيفية ضمن القوى العاملة الرقمية الحالية".

من جانبها، عبرت رئيسة جامعة الأميرة نورة "إيناس بنت سليمان العيسى"، "عن سعادتها البالغة لاستضافة الرياض أكاديمية آبل للمطورات، التي "تؤكد تفوق وقوة حضور المملكة في المنطقة"، حسب ما نقلت عنها "واس".

على النحو ذاته، قال رئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق "فيصل الخميسي"، لـ"واس"، إن اختيار "آبل" الرياض لتكون مقرا لأكاديميتها "يُعد ثمرة من ثمار الدعم الكبير وغير المحدود الذي يجده القطاع التقني من القيادة" السعودية.

ومن المقرر أن تعمل الأكاديمية على توفير الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات والمصممات الطموحات لتأسيس شركات ناشئة، وإيجاد العديد من الوظائف في مجال تطبيقات الـiOS، عبر عدة مسارات تركز عليها وهي: البرمجة، وتطبيقات الأعمال والتسويق، والتصميم، والمهارات المهنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آبل السعودية مطورات الشرق الأوسط أكاديمية

إطلاق خدمة آبل باي في السعودية رسميا

انتقادات لآبل وجوجل لسماحهما بتطبيق يتيح تعقب النساء بالسعودية

السيبراني السعودي يحذر من ثغرة أمنية خطيرة في منتجات آبل