الملك سلمان يوجه بتقديم مليون جرعة لقاح ضد كورونا لتونس

الاثنين 12 يوليو 2021 11:20 م

وجه العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" بدعم تونس بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا، استجابة لطلب الرئيس التونسي "قيس سعيّد".

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، بأن العاهل السعودي "وجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الجمهورية التونسية الشقيقة بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا، وذلك استجابة لطلب الرئيس التونسي قيس سعيّد الذي أبداه خلال مكالمته مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز".

وأضافت: "أكد في تصريح له أن التوجيه يأتي تأكيدا على عمق العلاقات المتينة التي تربط بين قيادتي البلدين".

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك "سلمان" للإغاثة "عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة"، إن "المساعدات تشتمل على تأمين مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، و190 جهاز تنفس اصطناعي، و319 جهازا مكثفا للأكسجين، 150 سريرا طبيا، و50 جهاز مراقبة العلامات الحيوية مع ترولي، كما تشتمل على 4 ملايين كمامة طبية، و500 ألف قفاز طبي، و180 جهاز قياس للنبض، و25 مضخة أدوية وريدية، و9 أجهزة للصدمات الكهربائية، و15 منظارا للحنجرة بتقنية الفيديو، و5 أجهزة تخطيط القلب (ECG)".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن ولي عهد أبوظبي، "محمد بن زايد آل نهيان"، تخصيص بلاده 500 ألف جرعة من اللقاحات ضد فيروس كورونا لتونس.

وتفاقم وضع انتشار فيروس "كورونا" في تونس بشكل كبير، مؤخرا؛ ما دفع الحكومة إلى إعلان إجراءات عديدة تشمل تطبيق قانون الطوارئ الصحية للحد من انتشار الفيروس، فيما أعلنت عدة دول أبرزها مصر وقطر وتركيا والكويت، تقديم مساعدات طبية عاجلة لدعم النظام الصحي في تونس.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

تونس السعودية كورونا

كورونا تونس.. تزايد عدد حالات العناية المركزة والتنفس الصناعي

الصحة العالمية: تونس تسجل أعلى معدل وفيات بكورونا في المنطقة العربية