العاهل السعودي يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية الإمارات في الرياض

الأربعاء 4 نوفمبر 2015 02:11 ص

بحثت العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، في مكتبه بقصر اليمامة اليوم، مع الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان» وزير خارجية الإمارات، العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.

ونقل وزير الخارجية الإماراتي للعاهل السعودي تحيات وتقدير الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

عقب ذلك جرى استعراض العلاقات الأخوية وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث مجمل الأحداث التي تشهدها المنطقة والعالم، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

حضر اللقاء الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور «مساعد بن محمد العيبان»، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور «عادل بن زيد الطريفي»، ووزير الخارجية «عادل بن أحمد الجبير».

كما حضره من الجانب الإماراتي، وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور «أنور محمد قرقاش»، والسفير الإماراتي لدى المملكة «محمد سعيد الظاهري»، وعدد من المسؤولين.

ووفق الوكالة، طبع وزير الخارجية الإماراتي قبلة على جبين العاهل السعودي أثناء استقباله له في قصر اليمامة.

وقبل يومين، أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات، «أنور قرقاش»، أن بلاده تمتلك رؤية للمنطقة العربية وتسعى إلى التعاون مع السعودية ومصر لتطبيق تلك الرؤية، وقال: «إننا نعمل بشكل وثيق مع اثنين من الأعمدة الرئيسية في العالم العربي، هما السعودية ومصر، لإغلاق مربع التناقضات والفوضى التي نمت في جميع أنحاء المنطقة».

وفي أغسطس/آب الماضي، ثمن الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي، دور المملكة العربية السعودية في قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، و«وقفة العز التي يخوضها العالم العربي تجاه التحديات والأطماع الخارجية».

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز عبد الله بن زايد

الإمارات: لدينا رؤية للعمل العربي بالتعاون مع السعودية ومصر

«محمد بن زايد» يثمن قيادة السعودية للتحالف العربي ويجدد دعم الإمارات لليمن

«محمد بن زايد»: الرياض صديق كبير وحليف يعتمد عليه

هل امتصت تغريدات «عبد الله بن زايد» ”العتب“ السعودي؟