ملك الأردن لسلطان عمان: حل الدولتين السبيل لاستقرار الفلسطينيين والإسرائيليين

الاثنين 19 يوليو 2021 12:36 ص

قال العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني" إن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية هو السبيل الوحيد لإرساء الأمن وتحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين العاهل الأردني وسلطان عُمان "هيثم بن طارق" أجراه الأخير، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)

وأكد "عبدالله الثاني" على مركزية القضية الفلسطينية، وضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل للشعب الفلسطيني.

وشدد العاهل الأردني على "ضرورة نيل الأشقاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، وقيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وقبل أيام، أعرب وزير خارجية إسرائيل "يائير لابيد"، عن وجود صعوبة في تطبيق حل الدولتين، رغم دعمه لحل الدولتين (دولة فلسطينية إلى جانب أخرى إسرائيلية)، وأوضح: "هذا الحل غير قابل للتطبيق حاليا".

وعملية السلام بين الجانبين مجمدة منذ أبريل/ نيسان 2014؛ جراء رفض إسرائيل وقف الاستيطان في الأراضي المحتلة، والقبول بحدود 1967 أساسا للتفاوض على إقامة دولة فلسطينية.

على صعيد آخر، أكد "عبدالله الثاني" و"هيثم بن طارق" على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تبادل الجانبان، خلال الاتصال، التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، كما بحثا العلاقات الثنائية، وسبل تطوير التعاون في المجالات كافة، إضافة إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

((2))

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأردنية العمانية ملك الأردن حل الدولتين

هكذا تحدث وزير خارجية الاحتلال عن "حل الدولتين"!

الفلسطينيون لإدارة بايدن: ربط تحسينات الاقتصاد بالمسار السياسي مرفوض

جيوبوليتكال: الأردن في صراع مصيري من أجل البقاء

لابيد: حكومة بينيت لن تبرم اتفاقا لحل الدولتين