الأربعاء 21 يوليو 2021 07:28 م

التقى العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، وولي عهده الأمير "الحسين بن عبدالله"، قيادات لجنتي الخدمات العسكرية والعلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وبحث الاجتماع العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون الأمني والعسكري بين الأردن والولايات المتحدة، وفقا لما أوردته قناة "المملكة" الأردنية.

وأشارت القناة إلى أن الاجتماع بداية لسلسة من الاجتماعات مع أعضاء من الكونجرس وقيادات ولجان الخارجية ولجنة المخصصات الفرعية لوزارة الخارجية الأمريكية.

كما نوهت "المملكة" إلى اجتماعات سيجريها العاهل الأردني وولي عهده، الخميس، استمرارا للزيارة الملكية المكثفة في واشنطن، على أن تتناول آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وكان العاهل الأردني قد التقى الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في مستهل زيارته إلى واشنطن، وتعهد الأخير بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، شاكرا ضيفه على دوره "الحيوي" في المنطقة.

كما شكر "بايدن" الملك "عبدالله الثاني" على "علاقته الدائمة والاستراتيجية" مع الولايات المتّحدة على مرّ السنين، وقال "لطالما كنتم إلى جانبنا، وستجدوننا دوما إلى جانب الأردن".

ويعد لقاء العاهل الأردني مع الرئيس الأمريكي هو الأول لقائد عربي منذ دخول "بايدن" إلى البيت الأبيض، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، خلفا لـ"دونالد ترامب" (2017-2021).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات