السعودية .. وفاة 2 بفيروس «كورونا» وتماثل 2 آخرين للشفاء

الخميس 5 نوفمبر 2015 01:11 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، تسجيل حالتي وفاة أمس لمواطنة سعودية (50 عاماً) في مستشفى عفيف العام، ومواطن ثمانيني في الهفوف.

بينما سجلت الوزارة في إحصائيتها، شفاء حالتين في الرياض لإمرأتين سعوديتين، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 724 حالة، بينما ارتفع عدد المصابين بالفيروس منذ اكتشافه في يونيو/حزيران 2012، إلى 1275، توفى منهم 546 حالة، وبقيت 6 حالات قيد المتابعة.

وبحسب صحيفة «الحياة»، فقد أرسلت المديرية العامة للشؤون الصحية في الرياض، فريقاً طبياً لفحص الحالات المخالفة للحالة المصابة، وإخضاع ذويها للفحص السريري والمخبري؛ تفادياً لانتشار عدوى الفايروس.

ودائما ما تشدد الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى، وتنصح المواطنين والمقيمين بالممارسات التالية وهي: «غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسيه والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل».

وتهيب الوزارة في بياناتها بكافة العاملين في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة.

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية وفاة الصحة السعودية فيروس كورونا

شفاء 4 حالات «كورونا» وتسجيل إصابة جديدة في السعودية

تعاون سعودي أمريكي لتطوير لقاح ضد البلهارسيا وكورونا

على خطى السعودية.. الكويت تحظر أضاحي الإبل خوفا من «كورونا»

وزير الصحة السعودي: نسعى لمحاصرة «كورونا» وعدم تصديره إلى العالم

3 وفيات جراء «كورونا» ترفع ضحايا الفيروس في السعودية إلى 520

وزيرا الزراعة والصحة السعوديين: لا نية لإعدام الإبل المصابة بـ«كورونا»

السعودية.. التحقيق في وفاة 5 أطفال في ليلة واحدة بمستشفى في الباحة

مسؤول سعودي يحذر من ارتفاع الإصابة بـ«كورونا» خلال الأيام المقبلة

تسجيل حالتي إصابة جديدة بـ«كورونا» وسط وغربي السعودية