اعتباراً من الخميس.. المركزي الإماراتي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

الخميس 29 يوليو 2021 07:46 م

قرر مصرف الإمارات المركزي، الخميس، إبقاء "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ 15 نقطة أساس، وذلك اعتباراً من اليوم.

وقال المركزي في بيان، إن هذا القرار إثر إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تحديد سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي بـ 15 نقطة أساس في اجتماعه الذي عُقد الأربعاء.

كما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، أمس، على أسعار الفائدة دون تغيير عند صفر ـ 0.25%، مشيرا أنه بانتظار تحسن مؤشري التوظيف والتضخم في البلاد.

وحسب البيان، قرر المركزي الإماراتي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

وكان المركزي قام في يونيو/حزيران الماضي، برفع سعر فائدة الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بواقع 5 نقاط مئوية إلى 15 نقطة اعتبارا استجابة لقرار الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة على الاحتياطيات الفائضة بنفس الحجم.

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على الاحتياطيات الفائضة المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الموقف العام للسياسة النقدية للمصرف المركزي.

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الإمارات أسعار الفائدة المركزي الإماراتي

البنوك المركزية بالسعودية والإمارات والبحرين وقطر تخفض أسعار الفائدة

ارتفاع الأصول الأجنبية للمركزي الإماراتي 14.9% في يونيو

مصرف الإمارات المركزى يدرس سبل استبدال أسعار الفائدة المحلية بين البنوك