إسرائيل تحتفي بلاعبة الجودو السعودية الخاسرة بأولمبياد طوكيو

الجمعة 30 يوليو 2021 11:52 ص

احتفت إسرائيل بمشاركة لاعبة الجودو السعودية "تهاني القحطاني" في مباراة ضد الإسرائيلية "راز هيرشكو"، وهي المباراة التي شهدت هزيمة قاسية لـ"تهاني".

وهنأ حساب "إسرائيل بالعربية" على "تويتر"، التابع لخارجية إسرائيل، اللاعبة السعودية على ما أسمته "الروح الرياضية"، زاعمة أن "تهاني القحطاني كسبت احترام العالم رغم خسارتها أمام هيرشكو".

وتلقت اللاعبة السعودية هزيمة مذلة في ثوان معدودة أمام منافستها الإسرائيلية بنتيجة 11-0، وهو ما استدعى موجة سخرية عبر مواقع التواصل؛ حيث اعتبروا أنها لم تكسب لا المباراة، ولا الموقف المشرف الذي كانت ستسجله حال رفضت مواجهة اللاعبة الإسرائيلية.

وكانت مشاركة اللاعبة السعودية أمام نظرتها الإسرائيلية أثارت جدلا عبر مواقع التواصل في المملكة، ما بين مطالب بمقاطعة "القحطاني" للمباراة لعدم كسر حالة الإجماع العربي غير الرسمي بعدم اللعب أمام الإسرائيليين، لكن قادة الرأي والصحفيين وأطرافا أخرى بالمملكة أكدت تأييدها لعدم المقاطعة، وهو ما قررته اللجنة الأولمبية السعودية.

وكان لاعب "الجودو" الجزائري "فتحي نورين" انسحب من مواجهة السوداني "محمد عبدالرسول" لتفادي احتمالية اللعب مع الإسرائيلي "توهار بوتبول" في وزن 73 كلجم، فُسحب اعتماده مع مدربه "عمار بن خليف".

كما غاب "عبدالرسول"، الذي أبرمت بلاده أخيرا اتفاق تطبيع مع اسرائيل، عن مواجهة بوتبول، فيما أعلنت اللجنة الأولمبية السودانية، الخميس، أنه تغيب "لتمزق في الأربطة القطنية أسفل الظهر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تهاني القحطاني جودو أولمبياد طوكيو تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية

أولمبياد طوكيو.. مواجهة سعودية إسرائيلية مرتقبة في الجودو الجمعة

لاعبة الجودو السعودية تعلق على خسارتها أمام نظيرتها الإسرائيلية.. ماذا قالت؟

ممرض بمستشفى للحرس الثوري.. ضجة بعد فوز إيراني بذهبية في طوكيو

ناشطون عن هزيمة لاعبة الجودو السعودية: لا كسبت شرف الفوز ولا شرف الانسحاب

صحيفة عبرية: الأوليمبية الدولية متساهلة مع الرياضيين المقاطعين لإسرائيل

بماذا وصفت لاعبة الجودو الإسرائيلية منافستها السعودية تهاني القحطاني؟

طارق حامدي.. السبت آخر أمل للسعودية في تحقيق ميدالية بأولمبياد طوكيو

ثاني فضية في تاريخها.. طارق حامدي يحصد أول ميدالية للسعودية في أولمبياد طوكيو