النفط يهبط مع صعود الدولار منهيا الأسبوع على خسارة تزيد عن 4%

السبت 7 نوفمبر 2015 08:11 ص

هبطت أسعار النفط للعقود الآجلة لثالث جلسة على التوالي يوم الجمعة مسجلة ثالث انخفاض في 4 أسابيع مع صعود الدولار بدعم من توقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام بعد أن أظهرت بيانات نموا قويا للوظائف في الولايات المتحدة. بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وتنهي عقود برنت والخام الأمريكي الأسبوع على خسارة تزيد عن 4% بعد أن أدى صعود الدولار إلى زيادة الأزمة في أسواق النفط التي أثارتها بيانات من الحكومة الأمريكية يوم الأربعاء الماضي، أظهرت سادس زيادة أسبوعية في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة.

ومع صعوده 5% منذ أكتوبر/ تشرين أول، سجل الدولار أعلى مستوى في سبعة أشهر، أمام سلة من العملات الرئيسية عقب بيانات الوظائف الأمريكية.

في الوقت الذي قالت وزارة العمل الأمريكية الجمعة، إن «أكبر اقتصاد في العالم أوجد 271 ألف وظيفة الشهر الماضي، وهي أكبر زيادة شهرية في عام تقريبا، فيما هبط معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 5%، وهو أدنى مستوى منذ أبريل/ نيسان 2008».

وهذه الزيادة القوية في الوظائف تجعل من المرجح بشكل أكبر أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في ديسمبر/ كانون أول، مما يعطي مزيدا من الدعم للدولار، ويجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وأنهت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت، لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 56 سنتا أو 1.17%، لتسجل عند التسوية 47.42 دولار للبرميل ولتنهي الأسبوع على خسارة قدرها 4.3%.

وهبطت عقود الخام الأمريكي 91 سنتا أو 2.01%، لتغلق على 44.29 دولار للبرميل موسعة خسائرها هذا الأسبوع إلى 4.7%.

  كلمات مفتاحية

أزمة النفط هبوط الأسعار الخام الأمريكي ارتفاع الدولار

ارتفاع المخزون الأمريكي يحد من مكاسب ارتفاع أسعار النفط

النفط يتراجع بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية

النفط يهبط بعد بيانات تظهر زيادة المخزون الأمريكي

أسعار النفط تتعافى وتعوض بعض خسائرها بفعل زيادة المخزون الأمريكي

النفط يرتفع بعد تراجع المخزون الأمريكي ووفرة المعروض تقيد السوق