ارتفاع المخزون الأمريكي يحد من مكاسب ارتفاع أسعار النفط

الخميس 5 نوفمبر 2015 10:11 ص

ارتفعت أسعار النفط قليلا في العقود الآجلة خلال التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، بعد خسائرها في الجلسة السابقة بفعل بيانات رسمية تظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي.

وارتفع الخام الأمريكي خمسة سنتات إلى 46.38 دولارا للبرميل بعدما نزل في العقود الآجلة 1.58 دولار أو 3.3%، أمس الأربعاء، مسجلا 46.32 دولار للبرميل، وفقا لـ«رويترز»

وزاد مزيج برنت 11 سنتا إلى 48.69 دولارا للبرميل بعد هبوطه 3.9%، أمس الأربعاء.

وقال «ريك سبونر» كبير محللي السوق لدى «سي.إم.سي ماركتس» في سيدني إن «البيانات الأمريكية سلبية ولا توجد فرصة كبيرة لمزيد من التحسن في ميزان العرض والطلب خلال هذه المرحلة مع ارتفاع المخزونات واستقرار الإنتاج إلى حد كبير».

وكانت أسعار الخام تراجعت نحو 4%، أمس الأربعاء، بعدما أعنلت إدارة معلومات «الطاقةالأمريكية» إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت 2.85 مليون برميل الأسبوع الماضي، بما يتماشى مع التوقعات رغم انخفاض الواردات لأدنى مستوياتها منذ عام 1991.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء نفط دول «أوبك» في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لاتخاذ قرار بخصوص تمديد العمل باستراتيجية السماح بهبوط الأسعار لكبح إمدادات المنافسين من المنتجين بتكلفة عالية.

  كلمات مفتاحية

أوبك الطاقة الأمريكة أسعار النفط المخزون الأمريكي

النفط يهبط بعد بيانات تظهر زيادة المخزون الأمريكي

أسعار النفط ترتفع مع تراجع المخزون الأمريكي

أسعار النفط تتعافى وتعوض بعض خسائرها بفعل زيادة المخزون الأمريكي

النفط يرتفع بعد تراجع المخزون الأمريكي ووفرة المعروض تقيد السوق

توقعات بنزول أسعار النفط إلى 60 دولارا ما لم تخفض أوبك الإنتاج

النفط يهبط مع صعود الدولار منهيا الأسبوع على خسارة تزيد عن 4%

أمين عام «أوبك» يدعو الدول غير الأعضاء للمساعدة في تقليص فائض المخزون