أسعار النفط تتعافى وتعوض بعض خسائرها بفعل زيادة المخزون الأمريكي

الخميس 2 يوليو 2015 10:07 ص

سجلت أسعار النفط، ارتفاعا اليوم الخميس، لتتعافى جزئيا، بعد أن تراجعت أمس، بين 2.5 و4% مع ارتفاع المخزونات الأمريكية للمرة الأولى في أشهر بفعل زيادة الإنتاج.

وبلغ سعر الخام الأمريكي، اليوم 57.15 دولار للبرميل، مرتفعا 19 سنتا عن أمس، حيث كان تراجع الأربعاء 4.2%، بحسب وكالة رويترز.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت» 32 سنتا، حيث وصلت إلى 62.33 دولار للبرميل بعد أن نزلت 2.5% في جلسة أمس، لكن العقد مازال في المسار النزولي الذي يسلكه منذ أوائل مايو/أيار وشهد انخفاض الأسعار أكثر من 8%.

كان التراجع الحاد للخام الأمريكي، أمس، قد جاء بعد بيانات حكومية أظهرت ارتفاع المخزونات 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي في زيادة أسبوعية هي الأولى منذ أبريل/ نيسان الماضي.

ومع دخول النصف الثاني من 2015، يختبر الخام الأمريكي مستوى الدعم عند الحد الأدنى لنطاق 57 إلى 62 دولارا للبرميل الذي لم يبارحه منذ أوائل مايو/ أيار.

وقالت «فيليب فيوتشرز» في سنغافورة «نتوقع تماسك مستوى الدعم هذا»، مضيفة أن العوامل النزولية للأسبوع الحالي محسوبة في الأسعار بالفعل.

وترجع زيادة المخزون إلى إنتاج أمريكي قوي، أدى إلى تفاقم تخمة الإنتاج العالمي.

وخارج الولايات المتحدة ارتفع معروض منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» إلى أعلى مستوياته في 3 سنوات ليسجل 31.60 مليون برميل يوميا في يونيو/حزيران صعودا من 31.30 مليون برميل يوميا في مايو/ أيار، وفق رويترز.

وفي روسيا أظهرت البيانات الحكومية، اليوم الخميس، زيادة صادرات النفط بالسفن - لا بخطوط الأنابيب - إلى 2.852 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران من 2.512 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط ارتفاع أوبك الخام الأمريكي

النفط يهبط دون 63 دولارا للبرميل بفعل وفرة المعروض وأزمة اليونان

أسواق الأسهم الخليجية تتعافى مع صعود النفط وبورصة تونس ترتفع

بفضل العراق والسعودية.. إنتاج «أوبك» يرتفع لأعلى مستوى في 3 سنوات

النفط يتجاوز 64 دولارا مع قوة الطلب والمخاوف بشأن اتفاق ايران

النفط يتراجع بفعل تخمة المعروض وغموض موقف اليونان

هبوط أسعار النفط وسط مخاوف من زيادة إمدادات السعودية

استمرارا تراجع أسعار النفط و«سوسيتيه جنرال» يخفض توقعاته في 2015 و2016

ارتفاع المخزون الأمريكي يحد من مكاسب ارتفاع أسعار النفط

النفط يهبط مع صعود الدولار منهيا الأسبوع على خسارة تزيد عن 4%

بعد زيادة مخزونات النفط الأمريكي.. عقود برنت تهبط لأدنى مستوى في 12 عاما