«الحوثي» يتهم السعودية بالتحالف مع (إسرائيل) وأمريكا

السبت 7 نوفمبر 2015 09:11 ص

اتهم «عبد الملك الحوثي»، زعيم الحوثيين في اليمن، السعودية، بالتحالف مع (إسرائيل)، وممارسة ما وصفه بأبشع الجرائم في حق الشعب اليمني، معتبرا أن الرياض أداة في يد أمريكا.

وقال «الحوثي» بحسب ما نقلته وكالة «أنباء سبأ اليمنية» في نسختها التي تديرها جماعة «الحوثي»، إن «النظام السعودي يتحالف مع إسرائيل، ويمارس أبشع أنواع الظلم بحق شعبنا اليمني».

وأضاف: «اليوم المسألة كلها بيد أمريكا، والنظام السعودي وغيره من الأنظمة هي مجرد أدوات في يد الأمريكي والإسرائيلي، هم خدم وعبيد وأدوات قذرة وعملاء يشتغلون لمصلحة أولئك، واستهدافهم لنا يصف في هذه الاتجاه»، بحسب وصفه.

وزعم «الحوثي» أن «النظام السعودي يتمظهر بالتدين والإسلام، وهو أكبر من يسيئ إلى الإسلام».

ومنذ شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، نفذت جماعة «الحوثي» انقلابا ضد الرئيس الشرعي «عبد ربه منصور هادي»؛ حيث استولت على مؤسسات الدولة بقوة السلاح، وأجبرت «هادي»، وحكومته على مغادرة البلاد والإقامة في السعودية.

هذا الأمر ما قابلته السعودية بقيادة تحالف عربي بدأ في مارس/آذار الماضي، لإعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب الذي نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح».

وتمكن التحالف في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر كبيرة في قواته.

 

  كلمات مفتاحية

الحوثيون عاصفة الحزم اليمن السعودية

ضبط 7 صواريخ «زلزال 2» الإيرانية بيد الحوثيين والمخلوع «صالح» في مأرب

زعيم الحوثيين يتهم النظام السعودي بالتحالف مع (إسرائيل) ومنع اليمنيين من الحج

روسيا ترفض إدراج زعيم الحوثيين في قائمة العقوبات الدولية

50 مليون ريال يمني خسائر عمليات السطو والنهب منذ سيطرة الحوثيين علي صنعاء

«توكل كرمان» لزعيم الحوثيين: «الشعب يرفضك .. واليمن أعظم منك ومن كل ترهاتك»

جنرال أمريكي رفيع يشيد بعمليات السعودية في اليمن ويؤكد: «تفكيرنا واحد»