«توكل كرمان» لزعيم الحوثيين: «الشعب يرفضك .. واليمن أعظم منك ومن كل ترهاتك»

الأربعاء 21 يناير 2015 08:01 ص

وجهت الناشطة اليمنية، والحائزة على جائزة نوبل للسلام، «توكل كرمان» رسالة لزعيم مليشيات الحوثيين «عبدالملك الحوثي»، حول مشروع المليشيات الذي يريد فرضه في البلاد. وذلك بعد أن فرضوا سيطرتهم على القصر الرئاسي، وتمكنوا من اختطاف الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي».

وقالت الناشطة «كرمان» في نص رسالتها التي عنونتها بـ«إلى عبدالملك»: «أنت بلا شرعية والقوة لن تمكنك من حكم اليمن والسيطرة عليه».

وأضافت «كرمان»، مساء أمس الثلاثاء، عبر حسابها الشخصي على موقع «فيس بوك» أن «اليمن أعظم منك ومن كل ترهاتك، تذكر جيدا اليمن ليست صنعاء التي احتلتها مليشياتك، شعب اليمن يرفضك ويرفض مشروعك الممول والمدار من إيران والمسنود من المخلوع علي صالح!». وتابعت قائلًة: «القوة الغاشمة التي تهين بها اليمن وتختبر صبر شعبها العظيم ستنقلب وبالاً عليك!».

مختتمة بقولها: «منحك شعبنا كل الفرص لتكون وجماعتك جزء من المعادلة الوطنية دون غلبة أو إكراه ولكن إذا اكرمت اللئيم تمردا!».

يُشار أن مسلحي ميليشيات الحوثيين كانوا قد اقتحموا منزل الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام «توكل كرمان» في العاصمة صنعاء سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكانت «كرمان» قد كتبت حينها عبر صفحتها على «فيس بوك»: «أطلقت ميلشيات الحوثي..النار على أبواب وأقفال منزلي، وتم إقتحام المنزل بالقوة والتفتيش والعبث بكل شيء فيه، وقالوا للحارس أنهم سيبقون في المنزل لأنه يتبع التكفيرية توكل كرمان...». مضيفًة أنهم «فتشوا كل شيء فيه وناموا في غرف الأطفال حتى الصباح».

وتابعت في تعليقها بعد حملة الإستنكار والإستهجان الواسعة التي قوبلت بها هذه الهمجية، «ذهبت أختي حكيمة ومساعدتي بشرى اليوم صباحًا إلى المنزل، وقال المسلحون إن الأوامر ألا يخرجوا من المنزل ولن يخرجوا منه إلا بأوامر».

وعرضت «كرمان» حينها شريط فيديو على صفحتها يظهر آثار الكسر والخلع والفوضى التي خلفها المسلحون في المنزل، وأضافت: «حضر عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي المسلحة علي البخيتي، واجتمع بالمسلحين لمدة ساعة في ديوان المنزل، ثم اشترط على أختي حكيمة لتسليم المنزل أن تكتب استلامًا به وأملى عليها صيغته، وهي اضطرت بوجود المسلحين أن تكتب كل ما أملاه عليها البخيتي من ادعاءات وأكاذيب، منها أنهم إنما جاءوا لحماية المنزل».

وقدم «البخيتي» بدوره اعتذارًا على صفحته الرسمية على «فيس بوك»، كما ذكرت «كرمان». وهو ماردت عليه الناشطة اليمنية قائلًة: «الاعتذار مقبول بشرط أن تعتذر أيضا لكل الذين قتلتهم جماعتك وهجرتهم وهدمت منازلهم ومراكزهم ومساجدهم، والأهم من ذلك أن تتوبوا عن ارتكاب مثل هذه الخطايا بحق أبناء شعبنا مستقبلًا».

ودعت «كرمان» المليشيات التابعة لـ«عبد الملك الحوثي» الذين احتلوا منزلها إلى «تفجيره أسوة بمنازل المواطنين التي فجروها»، مؤكدة أن «هذا يشكل نوعًا من التضامن معهم، هذه دعوة صادقة، أعدهم أيضًا ألا أعيد بناءه ليكون شاهدًا على الهمجية».

وهاجمت «كرمان» الحوثي ووصفته بـ«مجرم حرب يزاول جريمة تقويض الدولة اليمنية». وتابعت: «أي جلوس معه أو اتفاق لا يفضي فوراً لتسليم أسلحته والتخلي عن المناطق التي يستولي عليها ومحاكمته يعد جريمة وخروجًا عن مقررات مؤتمر الحوار وتصادم مع كل الأعراف والاتفاقات والمواثيق الدولية».

وكانت «كرمان» قد حصلت على جائزة «نوبل» للسلام عام 2011، وأصبحت في وقتها المرأة العربية الاولى التي تفوز بالجائزة، لتدخل ضمن قائمة شخصيات عربية سبقتها إلى ذلك أولهم الرئيس المصري الراحل «أنور السادات» في 1978، والرئيس الفلسطيني الراحل «ياسر عرفات» في 1994، والمدير العام السابق لوكالة الطاقة الدولية «محمد البرادعي» في 2005.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين توكل كرمان عبدالملك الحوثي

اليمن: عمليات سطو مسلح واسعة بـ«حضرموت» وإغلاق كافة منافذ «عدن»

الحوثيون ينهبون 300 دبابة و120 راجمة صواريخ و900 رشاش و5 آلاف مسدس خلال هجوم أمس

«الحوثي» يبرر انقلابه بتهاون الرئاسة في محاربة القاعدة ومجلس الأمن يتمسك بشرعية «هادي»

اليمن: تحركات سياسية مكثفة .. و«الحوثيون» يواصلون حصار الرئاسة ورئيس الحكومة

«الحوثيون» يرفضون عرض الرئيس «هادي» بتقسيم اليمن إلى 6 أقاليم فيدرالية

«الحوثي» يدعو أنصاره لـ«تطهير» الأمن والجيش .. و«هادي» يعتزم تسليم الشمال للحوثيين

الحوثيون يعتدون علي تظاهرات ذكرى الثورة الرافضة لانقلابهم بالعاصمة صنعاء

«فيتو روسي» يعرقل إدانة مجلس الأمن لميليشيات «الحوثيين»

«الإصلاح» يتهم إيران باستهدافه بشكل مباشر .. و«كرمان» تصف «صالح» بـ«رأس الأفعى»

تعيين «توكل كرمان» وكيلة للخارجية اليمنية من تركيا

«توكل كرمان» تتهم المخلوع «صالح» بارتكاب «مجازر» وتدعو لمحاكمته

«الحوثي» يتهم السعودية بالتحالف مع (إسرائيل) وأمريكا

زعيم الحوثيين يتهم حكام السعودية والإمارات بالعمل لحساب (إسرائيل) وأمريكا