زعيم الحوثيين يتهم حكام السعودية والإمارات بالعمل لحساب (إسرائيل) وأمريكا

الأربعاء 23 ديسمبر 2015 04:12 ص

اتهم «عبد الملك الحوثي» زعيم الحوثيين، اليوم الأربعاء، حكام السعودية والإمارات بـ«بالانحراف عن مسار الدين الإسلامي الصحيح والعمل لحساب أمريكا وإسرائيل».

وقال الحوثي في خطاب تلفزيوني بمناسبة ذكرى المولد النبوي، بثته قناة المسيرة التابعة للحوثيين: «السعودي والإماراتي (في إشارة إلى الحكام) يتحركون جنودا مجندة خداماً مطيعين لتنفيذ مؤامرات أمريكا وإسرائيل في المنطقة، وفي المقابل يقدمون لأمريكا المال فيما تفعله معهم».

وأشار إلى أن على الأمة «العودة إلى الإسلام كمنظومة متكاملة، الإسلام الحقيقي الذي كان في واقع تطبيق الرسول محمد، (صلى الله عليه وسلم) لا الإسلام على النموذج السعودي الأمريكي»، معتبراً أنه من المستحيل على الأمة أن يكون لها مشروع حقيقي وهي تعيش «التبعية لأمريكا».

وأضاف أن «الإسرائيلي والأمريكي يتحكم بقرار الأمة وبمقدراتها ويتحكم بشؤونها وهذا هو الاستعباد، وديننا هو دين الحرية ويحتم علينا ألا نكون عبيدا إلا لله».

وتابع: «اليوم يراد للأمة أن تتفكك حتى لا يبقى لها كيان، وتكون الأرض للأعداء، للأمريكي والإسرائيلي، ويكون الإنسان العربي ما بقى منه مطوعا لصالح الأعداء لتقاتل به أمريكا أي قطر من أقطار العالم، ويراد للثروة العربية أن تكون حكراً للأعداء».

وأكد أن الشعب اليمني، سيواصل معركته بكل ثبات و«الشرعية التي يأتي بها الأمريكي والسعودي هي داعش التي أتوا بها إلى محافظة عدن في الجنوب».

ولفت إلى أن «بلاك ووتر، الأمريكية هي وجه أمريكا ومشروعها مع داعش والقاعدة في اليمن والمنطقة وهي عبارة عن مافيا ووحوش هؤلاء في خندق واحد ومحور واحد ولديهم مشروع واحد».

ودعا من أسماهم بـ«الأحرار والشرفاء»، إلى «مواصلة التحرك الجاد والمسؤول والتصدي للمعتدين وتحرير كل شبر محتل من اليمن، وأنه لا ينبغي الوهن مهما طالت الحرب ومهما كانت التحديات وحاضرون أن نحارب مهما كانت التطورات».

يشار إلى أن هذا الخطاب يأتي في ظل الهدنة المعلنة في اليمن، والتي تم تمديدها بعد انتهاء الجولة الأولى من مشاورات السلام، «جنيف2» بين وفدي الحوثيين والحكومة بسويسرا.

وانتهت، الأحد، المشاورات السياسية، التي رعتها «الأمم المتحدة» بشكل مباشر بين «الحوثيين»، والحكومة في مدينة بال السويسرية، دون التوصل لحل جذري، وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/كانون الثاني المقبل.

ومنذ أواخر مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع، «علي عبد الله صالح».

وتمكن التحالف، الذي تشارك فيه الإمارات بقوة، في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية بشأن هجمات طالت مدنيين، كما منى ببعض الخسائر في قواته.

 

 

  كلمات مفتاحية

زعيم الحوثيين السعودية (إسرائيل) أمريكا المولد النبوي

كلمة لـ«الحوثي» ونقاط تفتيش وأجازة رسمية احتفالا بالمولد النبوي

زعيم الحوثيين يتهم النظام السعودي بالتحالف مع (إسرائيل) ومنع اليمنيين من الحج

أنباء متداولة على الإعلام اليمني والسعودي عن إصابة زعيم الحوثيين

روسيا ترفض إدراج زعيم الحوثيين في قائمة العقوبات الدولية

«توكل كرمان» لزعيم الحوثيين: «الشعب يرفضك .. واليمن أعظم منك ومن كل ترهاتك»

«الحوثي»: لا نراهن على «الأمم المتحدة» وسنواصل «المقاومة»

وثائق تكشف نهب «الحوثيين» و«صالح» لشركة «صافر» النفطية

بعد اختفائه فترة طويلة.. «الحوثي» يهاجم السعودية وحلفاءها

زعيم «الحوثيين» ينهب أكبر عقار عسكري في صنعاء